اعلان

اتحاد المقاولين: خطوات جادة لشركات المقاولات المصرية ضمن مبادرة إعمار العراق

 قطاع المقاولات
قطاع المقاولات
كتب : سحر نصر

قال المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء إن شركات المقاولات المصرية بدأت في اتخاذ خطوات جادة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعمار العراق.

وأوضح أن شركات المقاولات المصرية قادرة علي المنافسة واقتحام الأسواق الإفريقية، وتمتلك الكفاءة والكوادر البشرية المدربة، لافتا الي وجود 50 شركة مقاولات مصرية جاهزة لدخول ضمن مبادرة إعمار العراق.

وأضاف عبد العزيز أن شركة مصر سيناء للتنمية والاستثمار بالتعاون مع شركة أبناء سيناء للتشييد والبناء، أرسلت معدات هندسية وأطقم فنية مصرية للبدء بعملية إعمار غزة المتضررة من العدوان الإسرائيلي كاول تحرك من شركات من المقاولات المصرية.

وكان الرئيس السيسي، أعلن في مايو الماضي، عن مبادرة إعادة إعمار غزة بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار، مبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، كما وجه الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة إعمار غزة.

وأكد عبدالعزيز أنه لن يتم صرف تلك المخصصات من خلال تحويلها أو صرفها مباشرة وإنما سيتم تكليف شركات المقاولات المصرية بتنفيذ الأعمال بعد الاتفاق مع الحكومة الفلسطينية بحيث يتم استخدام مواد بناء مصرية وبتنفيذ الشركات ذات الخبرة في تلك المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر