اعلان

شوادر ولحوم بأسعار مخفضة.. تفاصيل استعدادات التموين لاستقبال عيد الأضحى

وزارة التموين
وزارة التموين

أنهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك والتي من ضمنها تجهيز الشوادر بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية والمحافظين لتحديد الأماكن، وضخ اللحوم والماشية بأسعار مناسبة للمواطن.

وقالت الوزارة إنها حريصة على توفير الماشية "خرفان - عجول - ماعز" بأسعار أقل من السوق الخارجي، مؤكدة أنه سيتم ضخ لحوم بلدي ومستورد في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي المؤهلة لبيع اللحوم، كما سيتم تنسيق عمل المخابز والمستودعات خلال عيد الأضحى وضخ الدقيق لكافة المخابز.

وأشارت إلى أن هناك تعاقدات مع دولة السودان الشقيقة في توريد العجول الحية واللحوم لمدة تصل إلى عامين، كما يوجد مخزون كافي من اللحوم المستوردة "البرازيلي - الهندي- السوداني"، حيث تبدأ أسعار اللحوم المجمدة نحو 65 جنيها للهندي، أما السوداني فتسجل في المجمعات الاستهلاكية نحو 85 جنيها، ولا توجد نية لرفع الأسعار مع بداية عيد الأضحى.

جدير بالذكر أن وزارة التموين قامت بضخ لحوم في السوق خلال عيد الأضحى العام الماضي، نحو 4 آلاف طن لحوم طازجة، ومستوردة بكمية تصل إلى حوالي 5 آلاف طن، ووصل عدد الماشية نحو 30 ألف رأس، بأسعار أقل من السوق الخارجي بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 20%، كما وفرت وزارة التموين 600 طن لحوم الأضاحي توزع صكوك من خلال وزارة الأوقاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة