اعلان
اعلان

بعد رفع الأجور.. هؤلاء سيتمكنون من استخراج البطاقة التموينية قريبًا

استعادة الرقم السري لبطاقة التموين
استعادة الرقم السري لبطاقة التموين
كتب : متابعات

المواطنون الذين يصل دخلهم الشهري إلى 2.4 ألف جنيه سيتمكنون من استخراج البطاقات التموينية اعتبارا من بداية العام المالي المقبل في الأول يوليو، بعد أن رفعت وزارة التموين الحد الأقصى للراتب الشهري للمستحقين للدعم من 1.5 ألف جنيه حاليا.

وسيتمكن أيضا أصحاب المعاشات الذين يبلغ دخلهم الشهري 1.5 ألف جنيه (1.2 ألف جنيه في السابق) من الحصول على البطاقات. واشترطت الوزارة إضافة أربعة أفراد بحد أقصى في البطاقات الجديدة.

يأتي قرار الوزارة بالتزامن مع رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع العام إلى 2.4 ألف جنيه من ألفين جنيه حاليا اعتبارا من الأول من يوليو.

بالحديث عن مستحقي الدعم، ماذا حدث لمشروع قانون الدعم النقدي الموحد؟ يدمج مشروع القانون الذي كان قيد الإعداد قبيل الجائحة في أوائل عام 2020، جميع برامج الدعم الحالية في برنامج "كرامة وتكافل"، كما ينص على تفعيل بند المشروطية للحصول على الدعم، ويلزم الحكومة بمراجعة المستفيدين من الدعم كل 3 سنوات، واستبعاد الأسر غير المستحقة بعد انتهاء تلك الفترة. وأحيل المشروع إلى مجلس النواب في يوليو 2019، لكنه لم يرى النور منذ ذلك الحين. ويبدو أن الحكومة قد وضعت مشروع القانون جانبا بسبب الجائحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً