اعلان

خبير يكشف عن 5 أسباب لارتفاع أسعار النفط العالمية.. أبرزها كورونا والعرض والطلب

اسعار النفط
اسعار النفط

شهدت أسعار النفط العالمية حالة من الارتفاع خلال الفترة الماضية، وذلك بعد استقرار دام لفترة طويلة، ويتوقع المحللون الدوليون ارتفاعه وتجاوزه حاجز 80 دولار للبرميل خلال الفترة القادمة.

وفي السطور التالية، نتعرف على أسباب ارتفاع أسعار النفط:

قال سيد خضر الخبير الاقتصادى، إنه فى حال الاستمرار في عدم السيطرة على جائحة فيروس كورونا، وتعاطى اللقاح من قبل مواطنى العالم سيكون هناك عدم تعافى للاقتصاد.

وأضاف "خضر"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن عدم تباين النظرة تجاه مستقبل الاقتصاد العالمى ومدى قدرته على تخطى تلك الصدمة ومدى عودة النشاط الاقتصادى وقدرته على تعويض قيمة الخسائر الفادحة من تلك الأزمة الكبرى بالشكل الكامل، أثر سلباً على أسواق النفط.

وأوضح الخبير الاقتصادى، أن استمرار توتر الأوضاع السياسية والجيوسياسية فى العالم يؤكد على استمرارية ارتفاع أسعارالنفط، بسبب الطلب العالمي الذى يعتبر العامل الرئيسي المباشر.

وأضاف أن من أهم المؤثرات التي تحدد قيمة أسعار النفط الخام اعتماده على مبدأ العرض والطلب التي تحدد قيمة السلع والخدمات، بجانب ارتباطها بأسباب اقتصادية مباشرة تتعلق بمقدار حجم الاستهلاك العالمي للنفط الخام، خاصة أن هناك العديد من الدول الأوروبية أعلنت عن إغلاقات الكثير من الأنشطة الاقتصادية خلال الفترة السابقة، وهو ما ساعد على توقف عملية تعافي أسعار النفط، وخاصة مع وجود موجه قاسية من الإصابات والوفيات منذ تفشي الجائحة فى الهند.

وأشار "خضر"، إلى أن أوروبا بدأت فى العودة إلى الإنتاج، مما زاد الطلب على أسعار النفط بشكل كبير ومن ثم ارتفاع الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح