اعلان

اتحاد العمال عن تعويضات الحديد والصلب: كل يوم تصريح جديد للوزير ولا شيء يتم

بيع شركة الحديد والصلب
بيع شركة الحديد والصلب

أكد المهندس خالد الفقي نائب رئيس اتحاد العمال وعضو الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن وزارة القوى العاملة انتهت من تقريرها الخاص بتعويضات ومستحقات العاملين بشركة الحديد والصلب وقامت برفعه الى وزارة قطاع الأعمال وحتى الآن لا يوجد أى رد فعل.

وقال في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تقرير القوى العاملة لصرف التعويضات الخاصة للعاملين بالشركة وعددهم 6200 عامل تم رفعه في ظرف مغلق لوزير قطاع الأعمال هشام توفيق ومن المفترض بنهاية هذا الأسبوع أن يتم عمل محضر اتفاق مع الوزارة على مستحقات العاملين.

وأشار عضو الشركة القابضة إلى أن العرض الأوكرانى من شركة فاش ماش، يتم دراسته حاليا، لافتا إلى أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد أى وضوح رؤية الوزارة فيما يخص شركة الحديد والصلب، وهل سيتم استعادتها من التصفية أم لا، وهل سيتم صرف تعويضات للعمال أم سيتم إعادتهم للشركة، قائلا: "كل يوم تصريح جديد للوزير ولا شيئ يتم".

وقال: من أهم البنود التي سيشملها الاتفاق الحد الأدنى والحد الأقصى للتعويض، والخروج على المعاش، والوزارة تريد معاملة عمال الحديد والصلب بنفس معاملة شركة القومية للأسمنت إلا أننا نرفض ذلك.

وأضاف أن تعديلات قانون التأمينات لا تعطى معاشا كاملا لمن يخرج على المعاش المبكر والمعاش لمن بلغ سن الستين إذا كان له مدة تأمينية مما سيحرم عددا كبير من عمال الحديد والصلب.

وكانت الجمعية العمومية للشركة القابضة للصناعات المعدنية، قررت يوم 11 يناير الماضي 2021، تصفية الشركة نتيجة للخسائر التي لحقت بها وتقدر نحو 7 مليارات جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر