اعلان

سيدات الأعمال: الطفرة الرياضية غير المسبوقة تدعم الاقتصاد بتنظيم البطولات العالمية

عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال
عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال
كتب : مي طارق

قالت الدكتورة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، إن مصر تعيش الآن طفرة على جميع المستويات وفي كل المجالات، لافتة إلي أن الحركة الرياضية المصرية شهدت تطورا ملحوظا وإنجازات تحققت بفضل دعم القيادة السياسية واعتبارها أمن قومي، وأحد أهم مقومات الدولة الشاملة، حيث أصبحت تساهم بقوة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال استضافة وتنظيم العديد من البطولات العالمية.

وكشفت، على هامش مؤتمر "الرياضة بالجمهورية الجديدة" بالتعاون مع الاتحاد وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن البنية الإنشائية الرياضية والشبابية، كان لها دور فعال في جعل مصر مركزا إقليميا لتنظيم الفعاليات العالمية الرياضية الكبرى.

وأشارت إلي أن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، سوف تساهم بشكل كبير في استضافة العديد والمزيد من تلك الأحداث العالمية، مثلما حدث واستضافة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة بطولة كأس العالم لكرة اليد يناير الماضي.

وأكدت أن احتفالية الاتحاد يومي 6، 7 يوليو المقبل، سوف تشهد عدد من الفعاليات الرياضية والثقافية الهامة، والتي ستأتي رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة الإحتفال بذكري ثورة 30 من يونيو المجيدة، وبمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، حيث ستأتي الاحتفالية تحت شعار" الرياضة في الجمهورية الجديدة".

من جانبه وجه أشرف محمود رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، الشكر لوزير الشباب والرياضة على رعايته للمؤتمر ودعمه الكامل لكل الاتحادات الرياضية، فيما شارك في المؤتمر حسني عبد ربه نجم مصر والإسماعيلى وتامر بجاتو نجم مصر والأهلي والحكم الدولي السابق سمير محمود عثمان، فيما تقدموا بالشكر للوزير أشرف صبحي على تبنيه المبادرات الاجتماعية لنجوم الرياضة.

وأكدوا على استعدادهم للمشاركة في أي نشاط يخدم الوطن والمجتمع، فيما أكد رمزي صالح حارس مرمى الأهلي والمنتخب الفلسطيني على شكره لمصر وقائدها على دعمهم للقضية الفلسطينية وأشاد بفكرة تنظيم مباراة بين نجوم مصر وفلسطين دعما لإعمار غزة والأقصى ونقل تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بفلسطين ورئيس اتحاد الكرة للدكتور اشرف صبحي ولاتحاد الثقافة الرياضية، مؤكدا أن هذه اللفتة سيكون لها أثر إيجابي كبير لدى الشعب الفلسطيني.

من جانبه أشاد الفنان سامح الصريطي سفير الثقافة الرياضية بدعم الوزير لكل الأنشطة الثقافية التي ترتقي بوعي الشباب.

وفي نهاية المؤتمر شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة جي جلوبال والاتحاد المصري للثقافة الرياضية، يقتضى بتقديم كافة اوجه الدعم والرعاية للاتحاد، ووجه الشكر للسيدة عبير عصام الدين عضو مجلس الإدارة على تحملها نفقات طباعة كتابين عن الثقافة والأدب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً