اعلان

هدى منصور ضمن قائمة فوربس لسيدات الأعمال الأقوياء في الشرق الأوسط.. للعام الثاني على التوالي

هدى منصور
هدى منصور

كشفت 'فوربس' اختيار عدد من سيدات الأعمال الأقوياء في الشرق الأوسط وكانت أبرزهن هدى منصور، الرئيس التنفيذي لشركة SAP، ويأتي الترتيب السنوي لهذا العام لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط في أعقاب واحدة من أكثر السنوات صعوبة التي مرت بها معظم الشركات في التاريخ الحديث.

واحتلت منصور المرتبة السادسة والعشرين بين نحو 50 سيدة من 19 دولة ويعملن في 16 قطاعا. وسجلت مصر أكبر عدد من المشاركات في القائمة بثمانية، تليها الإمارات بسبعة. حيث كان قطاع البنوك والخدمات المالية هو الأكثر سيطرة.

وذكرت 'فوربس' أن هؤلاء السيدات 'نجحن في إظهار مرونة وقوة في مواجهة مصاعب ومحن غير مسبوقة، سواء في أماكن العمل أو في مجتمعاتهن.

وشغلت 16 سيدة من بين 50 سيدة في القائمة، مناصب تنفيذية في قطاع البنوك والخدمات المالية، وهو القطاع الأكثر مشاركة في القائمة، بينما تم تمثيل قطاعات: التجارة الإلكترونية والقانون والتأمين والخدمات اللوجستية، والأدوية والاتصالات، من خلال سيدة واحدة لكل قطاع.

وجاء التصنيف بناء على معايير معينة، خاصة بحجم العمل من حيث الإيرادات والأصول المدارة والقيمة السوقية وعدد الموظفين، إلى جانب الإنجازات التي حققها الشخص على مدار العام الماضي، فضلا عن الخبرة العملية الشاملة للفرد، والمسؤولية الاجتماعية للشركات وغيرها من المبادرات التي يقوم بها الشخص وأو شركته.

يذكر أن، منصور كانت تشغل منصب رئيس العمليات في 'إس إيه بي' بدولة الإمارات وسلطنة عمان، حيث عملت راعيا تنفيذيا للمبادرات الرئيسية لدى الشركة، بما فيه معرض إكسبو 2020 دبي، وتحظى بما يزيد على 19 عاما من الخبرة العالمية في شركات متعددة الجنسيات، كما تحمل درجة بكالوريوس في الهندسة من جامعة الإسكندرية وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ماستريخت للإدارة.

هدى منصور

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً