اعلان

فتح الله فوزي: إقرار قانون اتحاد المطوريين خطوة هامة. .وسينظم القطاع العقاري

المهندس فتح الله فوزى رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال
المهندس فتح الله فوزى رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال
كتب : سحر نصر

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية إن إقرار لجنة الإسكان بمجلس النواب على قانون اتحاد خطوة هامة وفي صالح القطاع العقاري.

وأوضح فوزي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن القطاع العقاري انتظر 5 سنوات كاملة حتى يخرج القانون النور، لافتا إلى أنه يعد خطوه وحاسمة وسينظم القطاع العقاري.

وأضاف أن قانون اتحاد المطوريين سيعمل على تنظيم العلاقة بين المطور والحكومة والعميل، ويضع مجموعة من القوانين والشروط التي تحدث عملية التوازن بين عناصر القطاع العقاري.

وأكد نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين على أن وجود قانون اتحاد المطوريين سيضمن حقوق العملاء، خاصة في ظل وجود عدد كبير من الشركات الجديدة بالقطاع وتفتقر إلى الخبرة الكافية التي تمكنها من المنافسة والاستمرارية.

ولفت إلى أن لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس، برئاسة النائب عماد حمودة، قد وافقت على نص المادة 22 من مشروع قانون إنشاء الاتحاد المصرى للمطورين العقاريين، وذلك على أن يشكل أول مجلس إدارة للاتحاد بقرار من الوزير المختص بالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال شهرين من تاريخ العمل بهذا القانون.

ويتكون من أعضاء من ذوي الخبرة والقطاعات المختلفة بالنشاط العقاري، وبحد أقصى خمسة عشر عضوا ويختار الوزير المختص من بينهم رئيسا ونائبين وأمينا للصندوق.

ويضع المجلس قواعد التصنيف والترتيب لمختلف الفئات فى مجلس الاتحاد، ولا يتم اعتماد هذه القواعد إلا بموافقة الوزير المختص، وذلك على أن يقوم مجلس إدار الاتحاد بممارسة المهام الموكلة له بحكم القانون لمدة 4 سنوات من تاريخ التعيين، ويقوم بكافة الاجراءات اللازمة لوضع أحكامه موضع التنفيذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول ريتشارليسون