اعلان

عادل والي: نعمل على تطوير قصر مينا هاوس ليتواكب مع افتتاح المتحف الكبير

 عادل والي
عادل والي
كتب : نهي سليم

أكد المهندس عادل والي، العضو المنتدب التنفيذى للشركة القابضة للسياحة والفنادق، أن الشركة وضعت خطة لتنشيط السياحة الداخلية بدأت استغلال الأماكن المفتوحة في الفنادق التابعة والتي حققت عائدًا بالفعل رغم الكورونا، مثل المنطقة الشاطئية في رأس البر.

وأضاف والي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الخطة ركزت أيضًا على الترويج للمقاصد السياحية بالتعاون مع شركة مصر للسياحة، مشيرًا إلى أنه قد تم ترويج برامج السياحية on line لسياحة اليوم الواحد.

وأوضح والي أن الشركة القابضة اتجهت للبحث عن طرق تمويل جديدة؛ لتخفيف العبء المالي ولتتمكم من استكمال مشروعات التطوير المخطط لها، مثل الكونتيننتال وونتر بالاس وسافوى بالأقصر.

وأشار العضو المنتدب التنفيذى للشركة القابضة للسياحة والفنادق إلى أن الشركة تعمل حاليا على مشرع تطوير قصر مينا هاوس بإجمالي 550 مليون جنيه؛ ليتواكب مع افتتاح المتحف الكبير، كما تم توقيع عقد الصوت والضوء والمنطقة المحيطة بها مؤخرا، لافتا إلى أن الشركة تولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير الفنادق الداخلية، مثل فندق مينا هاوس وكتاركت وماريوت قائلا: "فى خطتنا الفترة المقبلة التركيز على إعادة إحياء فندق الكونتيننتال في ميدان الأوبرا بتكلفة 1.3 مليار جنيه، فهناك مخطط من الدولة أن يتم عملية تطوير لميدان الأوبرا بالكامل بما في ذلك حديقة الأزبكية ونادى السلاح وحتى الجراج للعودة بالميدان إلى سابق عهده".

وقال والي إن الشركة ستبدأ قريبا في تطوير قصر ونتر بالاس في الأقصر، والذي يحتاج إلى بنية تحية شاملة، وهناك مشروع تطوير منطقة سافوى على النيل الأقصر مباشرة بإقامة قاعة مؤتمرات كبرى تتسع لأكثر من 2000 شخص بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

واختتم تصريحاته أن خطة التطوير تشمل تحديث وتطوير فندق كوزموبوليتان بمنطقة وسط القاهرة؛ ليتماشى مع أحدث نظم الإدارة الفندقية بتكلفة إجمالية 1.400 مليار جنيه، بالإضافة إلى مشروع (قرية) في مرسى علم بتكلفة 400 مليون كمرحلة أولى بإضافة 150 غرفة، والانتهاء من تطوير فندق سفير دهب بجنوب سيناء، والذى يتكون من 135 غرفة و24 جناحًا وصالة الاستقبال بتكلفة 250 مليون جنيه، ومن المقرر انتهاء الأعمال نهاية العام الحالي.

WhatsApp
Telegram