المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر المارجوانا

أهل مصر
مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

تمكن رجال جمارك الطرود البريدية بقرية البضائع مطار القاهرة برئاسة محمد محمود حسين مدير عام جمارك الطرود البريد بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي، والتي نجحت في ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر المارجوانا بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وبناءا على مذكرة اشتباه مشتركة من إدارة الوردية الثانية بجمرك البريد السريع والإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي بوجود أصناف مخالفة ضمن مشمول الطرد الوارد بالوليصة الفرعية رقم ٤٠٦٦٩٥٩٧٥ على رحلة الطائرة القادمة من دبى باسم ع . ى . والطرد طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن عبوه منظف أحواض سمك الزينو.

وبالعرض على الأستاذ عبد المنعم أحمد مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة من الأستاذ شريف أبو العلا رئيس الوردية وتامر فاروق وأحمد مجدي رؤساء قسم التعريفة بالوردية لمعاينة وفحص الطرد، فتبين وجود عبوة مغلقة بإغلاق المصنع، بفتحها تبين أن بداخلها كيس أبيض شفاف به 104 جرام من أعشاب لمادة المارجوانا المخدرة.

قرر محمد محمود حسين مدير عام جمارك الطرود البريد أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر ضبط رقم 3 لسنة 2021 بالواقعة والتحفظ على المضبوطات.

ياتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك وهالة محمود عبد الواحد رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجوية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

عاجل
عاجل
التعليم العالي: الحصول على لقاح كورونا شرط للإقامة في المدن الجامعية