اعلان

شريف فاروق : تزويد مكاتب البريد بألف ماكينة صراف آلى

شريف فاروق رئيس هيئة البريد
شريف فاروق رئيس هيئة البريد

تستهدف الهيئة القومية للبريد المصري زيادة عدد مكاتبها باستثمارات أربعة مليار جنيه خلال العام الحالي.

وكشف شريف فاروق رئيس الهيئة أن البريد يعتزم انشاء 500 مكتب جديد لتصل إلى 4500 مكتب بريد بنهاية العام الحالي، مع تطوير 1500 مكتب لتصل عدد مكاتب البريد المطورة إلى 3100 مكتب؛ مع تزويد مكاتب البريد بألف ماكينة صراف آلي لتصل إلى 1750 ماكينة.

وأوضح زيادة الأكشاك البريدية من 30 الى 100 كشك بريدى، وكذلك تجهيز 50 مكتب متنقل لتصل الى 85 مكتب متنقل؛ مؤكدا على أن عملية التطوير تشمل تحقيق تحول نوعى فى الخدمات المقدمة داخل مكاتب البريد المصرى لتضم تقديم الخدمات الحيوية للمواطنين والتى من ابرزها خدمات مصر الرقمية، وخدمات الشمول المالى.

ونوه فاروق أن الهيئة تخصص نحو ملياري جنيه لعمليات تطوير وتحديث مكاتبها بمختلف المحافظات بجانب مدها بحلول التكنولوجيا الرقمية موضحا أنه تم تخصيص نحو 300 مليون جنيه منهم لأعمال تطوير البنية التكنولوجية فقط.

يأتي ذلك بهدف تسريع وتسهيل تنفيذ الخدمات للمواطنين ومواكبة التحول الرقمي الدولة.

وأكد فاروق أن الهيئة تستهدف الانتهاء من عمليات تطوير مكاتب البريد خلال العام الجاري 2021 متابعا أنه تم وضع خطة متكاملة لذلك يتم تنفيذها بشكل عاجل ودقيق.

ولفت إلى تم تنفيذ مشروع لترميم وتطوير متحف البريد المصرى بالعتبة تمهيدا لإعادة افتتاحه حيث تم الاعتماد على التقنيات الحديثة لتطوير وسائل عرض المقتنيات من خلال استخدام تكنولوجيات الذكاء الاصطناعى والواقع المعزز، وQR code.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل