اعلان

اقتصادي يتوقع زيادة أسعار النفط خلال الفترة المقبلة

محمد عبد الهادى خبير اقتصادي
محمد عبد الهادى خبير اقتصادي

يرى الدكتور محمد عبدالهادي الخبير الاقتصادي، أن هناك حالة من عدم اليقين تسيطر على أسعار النفط.

وقال عبدالهادي لـ'أهل مصر'، إن السبب يرجع لعدم اتفاق الدول المنتجة بخصوص زياده الإنتاج الذي ترغب به دول، مشيرا إلى أن هناك دول آخرى ترغب في تمديد توصياتها بخفض الإنتاج.

وأوضح أن هناك حالة من عدم الاتفاق كما حدث سابقا مع روسيا، عندما رفضت قرار السعودية بخفض الإنتاج، مشيرا إلى أن السوق ينتظر تغيرات جديدة وبالتالي تتغير الأسعار، متباعا: 'من أكثر الدول التي ترغب في تلبية رغبات واحتياجات السوق هي دولة الإمارات، وفي حالة زيادة الإنتاج فمن المرجح أن تكون بمقدار 400 ألف برميل يوميا'.

اوبك بلس

وأضاف أنه تم تاجيل احتماع الخميس الماضي، وتم الاتفاق على زيادة الإنتاج، لافتا إلى أن الإمارات اعترضت على ذلك لوجود حالة من حالات العطش بالنسية للسوق وأيضا ارتفاع التضخم.

ويتوقع الخبير الاقتصادي احتمال حدوث زيادة في أسعار النفط بعد مرحلة الاستقرار التي شهدتها الأسعار منذ أمس، بعد أن استأنف وزراء أوبك+ محادثات بشأن زيادة إنتاج النفط في اليوم التالي لعرقلة الاتفاق، ما قد يؤخر خطط ضخ المزيد من النفط حتى نهاية العام.

ويرى محللون دوليين إنه من المقرر اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في إطار مجموعة أوبك+، وقد تشهد زيادة كبيرة في الأسعار إذا زادت دول أوبك+ المعروض على النحو الذي تراه مناسبا، في حين تظل التوقعات بوصول النفط إلى 100 دولار للبرميل، تتزايد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي