اعلان

الصادرات والواردات تعلن شروط استخراج البطاقة الاستيرادية

أهل مصر
مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

أكدت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أهمية استخراج المستوردين للبطاقة الاستيرادية لمزاولة نشاط الاستيراد من الخارج وفق مستندات محددة.

استخراج البطاقة الاستيرادية

وأضافت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أن المستندات المطلوبة هي:

- البطاقة الشخصية للمتقدم.

- أصل البطاقة الضريبية.

- نسختين من السجل التجاري.

- دفع الرسوم المالية المقررة على استخراج البطاقة الاستيرادية.

- أن يكون قد مر على السجل التجاري المستخرج عامين.

- توفير شهادة مزاولة التجارة لمدة عامين سابقين لاستيراد شهادة البطاقة الاستيرادية، وهو واحد من شروط استخراج بطاقة استيرادية المهمة.

- لابد من تقديم أصل شهادة الميلاد للمتقدم.

- تقديم أصل شهادة التجنيد، أو شهادة المعافاة في حالة توفرها.

وأشارت الهيئة الى شروط استخراج البطاقة، وهي:

- لابد من أن يتوفر مكان لممارسة النشاط بعقد ملكية ثابت التاريخ، أو توفير عقد إيجار المكان، ويكون سابق لتاريخ التقدم للحصول على البطاقة الاستيرادية.

مجال الاستيراد والتصدير

– يجب أن يكون موضحا في عقد الإيجار النشاط التي تقوم به الشركة أو مالكها، وهي أنها شركة متخصصة في الاستيراد والتوكيلات التجارية.

– لابد من استخراج بطاقة ضريبية يتم ذكر النشاط التي تقوم به الشركة أو مالكها، وهي مجال الاستيراد والتصدير، ولابد من عمل معاينة من مأمورية الضرائب للمكان المخصص للمشروع، أو عمل الشركة.

– يقوم بالتوجه مكتب السجل التجاري التابع له المتقدم، بالحصول على البطاقة الاستيرادية ، ومعه عقد الإيجار والبطاقة الضريبية .

– في حالة عدم صدر البطاقة الضريبية بعد يتقدم بالإيصال الخاص بالبطاقة، والحصول عليه من مكتب السجل التجاري، حيث أنه من شروط استخراج بطاقة استيرادية الهامة.

– كتابة البيانات المطلوبة في الاستمارة المخصصة لطلب البطاقة الاستيرادية، واستخراج شهادة مزاولة التجارة من الغرفة التجارية التابع لها، المتقدم على السجل التجاري، وهو لا يستغرق أكثر من أسبوع واحد.

– يتوجه المتقدم إلى مكتب الهيئة العامة، للرقابة على الصادرات، والواردات المتوفر في القاهرة في القاهرة، ومعه كل الأوراق والمستندات المطلوبة، لأنها من شروط استخراج بطاقة استيرادية في مصر.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً