اعلان

صندوق الإسكان الاجتماعي: 37.3 مليار جنيه إجمالي تمويلات مبادرة التمويل العقاري لشريحة محدودي الدخل

المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي
المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي
كتب : سحر نصر

قالت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إن إجمالي تمويلات مبادرة التمويل العقاري لشريحة محدودي الدخل بلغت 37.3 مليار جنيه.

22 بنكا و8 شركات تمويل عقاري ضمن المبادرة:

وأوضحت في تصريحات خاصة أن قيمة التمويلات بالمبادرة مقدمة من 22 بنكا و8 شركات للتمويل العقاري كقروض استفاد من المشروع 367 ألف عميل تقريبا.

وأضاف أن عدد البنوك المشاركة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة 22 بنكًا، وهي نفس البنوك المشاركة في المبادرات السابقة لمحدودي ومتوسطي الدخل، مشيرا إلى أن البنوك لديها بنية أساسية قوية للتمويل، وهي: 'البنك الأهلي المصري، مصر، القاهرة، التعمير والإسكان، العقاري، التجاري الدولي، العربي الأفريقي الدولي، المصرف المتحد، التنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي'.

كما يشارك بنوك: 'بلوم-مصر، الزراعي المصري، قناة السويس، الكويت الوطني، كريدي أجريكول، الشركة المصرفية العربية الدولية، المصري الخليجي، المصري لتنمية الصادرات، أبوظبي التجاري، المشرق، الاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي'.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣%.

وتستهدف المبادرة شريحة محدودي ومتوسطي الدخل، مُردفًا: الأقساط ستكون في متناول متوسطي ومحدودي الدخل، وتم تخصيص ١٠٠ مليار جنيه لدعم المبادرة قابلة للزيادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً