المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كمية من مخدر الآيس

أهل مصر
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الأستاذ محمد لطفي عامر مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الآيس بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الجوية اليمنية القادمة من عدن، اشتبه أحمد عمر عجمي رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب يمني، يحمل حقيبة على ظهره ويبدو عليه علامات القلق والارتباك.

جانب من المضبوطات

وبسؤاله عما اذا كان يحمل ما يستحق دفع عليه رسوم جمركية أو أشياء ممنوعة، أجاب بالنفي، وتم تمرير حقيبته على جهاز الفحص بالأشعة بمعرفه إبراهيم مصطفى مأمور الجمرك المعين على جهاز الفحص بالأشعة والذي أكد الاشتباه ووجود كثافات مختلفة.

وبالعرض على محمد لطفى عامر مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب من عبدالقوي عزوز مأمور الجمرك وعلاء على محمد مدير الحركة والمشرف على الصالة الخضراء، تبين وجود عدد من الأكياس بها مادة بيضاء اللون تشبه مخدر الايس مخبأة بين خليط من الأملاح والشبه والتوابل بوزن 6 كيلو و400 جرام.

قرر محمد لطفى عامر مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 22 لسنة 2021 ضد الراكب بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار وزير المالية والمشرف على الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.