اعلان

بـ 5 جنيهات.. تعرف على أرخص أماكن للخروجات والفسح خلال أيام عيد الأضحى (صور)

 أرخص أماكن للخروجات والفسح خلال أيام عيد الأضحى- صورة أرشيفية
أرخص أماكن للخروجات والفسح خلال أيام عيد الأضحى- صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

استقبلت الحدائق العامة والمنتزهات أعدادًا كبيرة من المواطنين مع بداية أول أيام عيد الأضحى 2021، بعد حالة من التوقف استمرت فترة طويلة، بهدف تجنب التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا منذ بداية الأزمة خلال العام الماضي، ولكن سرعان ما عاودت الحياة بصورة طبيعية مجددًا عبر اتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية، مع الالتزام بتطبيق نسب الإشغال المقررة بالأماكن العامة، مثل المطاعم والكافيهات والحدائق وغيرهم.

مواعيد العمل الحدائق العامة والمنتزهات

وتأتي مواعيد العمل الحدائق العامة والمنتزهات خلال أيام العيد الفطر المبارك، اعتبارا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر ليلا مقسمة إلى بالتناوب على 3 ورديات يوميا، حيث تم إيقاف إجازات كافة العاملين.

الإجراءات الاحترازية

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، شدد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا وعدم السماح بدخول الرواد دون ارتداء الكمامات الطبية حفاظًا علي سلامتهم واتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق التباعد الاجتماعي بين رواد الحدائق ورش طرق الحدائق وتطهير وتعقيم دورات المياه بالمطهرات على مدار اليوم.

أرخص أماكن للخروجات والفسح خلال أيام عيد الأضحى

ويحرص العاملين بالحدائق على التأكد المستمر من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية ودعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد، بالإضافة إلى تواجد معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة لسرعة إسعاف ونجدة أي مصاب، وتوزيع أكياس بلاستيك علي المواطنين لعدم إلقاء المخلفات علي المسطحات الخضراء وطرق وممرات الحدائق للحفاظ على مظهرها الحضارى أمام الرواد .

صورة أرشيفية

وترصد 'أهل مصر' أرخص أماكن للخروجات والفسح للمواطنين بأسعار تتراوح من 5 جنيهات وحتى 40 جنيه، في إطار إطلاع قرائها على كل ما تريد معرفته، ونستعرضها خلال التالي:

حديقة الحيوان

تستقبل حديقة الحيوان مايقرب من 3 آلاف زائر يوميًا، لأنها من أكثر الأماكن جذبا للعائلات والأطفال خلال أيام عيد الأضحى، نظرا لأنها تمكنهم من مشاهدة الحيوانات المختلفة وبأرخص الأسعار ، وتصل سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.

حديقة الأزهر

تشهد حديقة الأزهر إقبالا كثيفًا من المواطنين في أيام عيد الفطر المبارك، وتعد تلك الحديقة من أكبر الحدائق الموجودة في مصر، حيث تقع مساحتها على 80 فدان، على طريق صلاح سالم بمحافظة القاهرة، و يبلغ سعر التذكرة للبالغ 30 جنيه وللأطفال 15 جنيه.

حديقة الفسطاط

تشتمل حديقة الفساط على عددًا كبير من من المطاعم والكافيتريات للكبار وملاهي للأطفال، وتوجد الحديقة على طريق صلاح سالم، عين الصيرة، بمصر القديمة، وحدد الحديقة أسعار التذاكر للزائرين بـ 5 جنيهات للفرد.

حديقة الأسماك

تعتبر حديقة الأسماك واحدة من أجمل الحدائق في القاهرة التي تمتاز بأنها ذات طابع خاص وفريد، وتضم الحديقة أنواع كثيرة من الأسماك النيلية والنادرة، وتقع الحديقة الأسماك فى نطاق في شارع الجبلاية الزمالك، ويتراوح أسعار دخول الحديقة بين 20 جنيه لغير المصريين ومجانا للاطفال و5 جنيهات للمصريين.

حديقة الحيوان

حديقة الدولية

تقع الحديقة الدولية فى نطاق عباس العقاد حي مدينة نصر، بمحافظة القاهرة، تتيح الحديقة إمكانية المشي بالممرات والاستمتاع بمشاهدة الأشجار الكثيفة، كما يمكنك زيارة المول داخل الحديقة لتناول الطعام، وجاءت أسعار تذاكر الدخول بـ 10 جنيهات للفرد بالايام العادية، و 40 جنيه بالعطلات الرسمية.

حديقة الميريلاند

تحتوي حديقة الميريلاند على بحيرة وأشجار عالية وكافتريات ومكان للتزلج وبها مطاعم عالمية وعروض مثل عرض الدولفين بالإضافة إلى المطاعم ولملاهي، وغيرها من النشاطات المختلفة التي توافرها للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، وسجل سعر تذكرة دخول حديقة الميريلاند بـ 20 جنيه، وتوجد الحديقة بالمنتزة قسم مصر الجديدة بمحافظة القاهرة‬.

حديقة الأندلس

توجد حديقة الأندلس على النيل بالزمالك، وبلغ أسعار تذاكر حديقة الأندلس بنحو 5 جنيهات للمصريين و10 جنيهات للأجانب، وسعر رسوم التصوير 400 جنيه لدخول الكاميرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً