اعلان

تجار المحمول : حلول السوق تمنع زيادة أسعار خدمات الاتصالات بعد تحريك سعر الوقود

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رفض محمد طلعت رئيس شعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية بالقاهرة احتمالية زيادة أسعار الخدمة بعد تحريك أسعار الوقود مشيرا إلى أن الشركات ستبحث الأمر وتقر اجراءتها من تحريك الأسعار وفقا لما يفرضه الموقف وحالة السوق.

وقررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي بقيمة 25 قرشا.

وأوصت اللجنة بتعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة كالآتي 6.75 جنيه للتر البنزين 80 و8 جنيهات للتر البنزين 92 و 9 جنيهات للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

وأشار طلعت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن قرارات الحكومة بتحريك أسعار الوقود لها تأثيراً غير مباشر على سوق خدمات الاتصالات موضحاً أنه في الوقت الحالي تتجه الشركات لابتكار عدة حلول بدلا من رفع أسعار الخدمة مثل العمل على إلغاء بعض الأنشطة وضغط تكاليف الإنتاج وترشيدها في ظل تباطؤ نمو أعداد العملاء كذلك تسعى لتعظيم العوائد من خلال تقديم منتجات مبتكرة مثل "عملية تعميم الباقات" وطرح عروضاً ترويجية لتحريك السوق .

وتابع رئيس شعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أي زيادة جديدة في أسعار الخدمات ستضاعف تلقائيا من تراجع السوق وتزيد بشدة من ركوده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً