اعلان

شركة بيتا إيجيبت: الشركات المتأخرة في معدلات التنفيذ الأكثر تأثرا من قرار رفع أسعار المحروقات

تعبرية
تعبرية
كتب : سحر حسين

قال المهندس علاء فكري، الرئيس التنفيذي لشركة بيتا إيجيبت إن القطاع العقاري يشهد عده تحديات في الفترة الحالية أبرزها ارتفاع أسعار مواد البناء وأسعار المحروقات، فضلا عن عدم التنظيم بالقطاع.

وأوضح أن الفترة الماضية ارتفعت أسعار مواد البناء من حديد وأسمنت أكثر من مرة مما تسبب في زيادة تكلفة المنتجات العقارية وتحمل الشركات العقارية أعباء مالية جديدة.

وأضاف، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت، زيادة أسعار البنزين بجميع أنواعه 25 قرشًا، وتثبيت سعر السولار، وذلك في المراجعة الدورية لأسعار الوقود.

وأوضحت اللجنة في بيان اليوم الجمعة، أنه اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم تصبح الأسعار 6,75 جنيه للتر البنزين 80، و8 جنيهات للتر البنزين 92، و9 جنيهات للتر البنزين 95.

كما قررت اللجنة تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وتثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

ولفت إلى أن قرار زيادة أسعار المحروقات لن يؤثر على القطاع العقاري بشكل ملحوظ، نظرا لتثبيت سعر السولار الذي يعد عنصر أساسي في صناعة مواد البناء.

وتوقع زيادات أخرى في أسعار المحروقات خلال الفترة المقبلة لتواكب التضخم الكبير في أسعار البترول العالمية، متابعا 'لن تكون الزيادات الأخيرة في الأسعار'.

وأكد على أن الشركات المتأخرة في نسب التنقيذ بمشروعاتها ستكون الأكثر تأثرا برفع أسعار المحروقات، لافتا الى أنه سيزيد من الأعباء المالية التي تتكبدها الشركات العقارية.

WhatsApp
Telegram