اعلان

وزير قطاع الأعمال يعلق على ملف "أهل مصر": القابضة لا تتهرب من تعويضات عمال "المصرية للملاحة"

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
كتب : نهي سليم

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أن الشركة القابضة للنقل البري والبحر لا تتهرب من دفع تعويضات العمال الخاصة بالشركة المصرية للملاحة، لافتا إلى أنها سوف تسدد الأجور لسنوات طويلة.

شكاوي العاملين

وأضاف في تصريحات ردا على ملف الشركة المصرية للملاحة بشأن شكاوى العاملين بالشركة المنشور في الجريدة الورقية لـ'أهل مصر'، عن العدد بتاريخ 28/7/2021، وتم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي، أن السفن التابعة للشركة المصرية للملاحة محجوز عليها حاليا من جهات حكومية وجار اتخاذ اللازم لرفع يدها تمهيدا لبيعها و دفع التعويضات من القابضة.

رد وزير قطاع الأعمال

وأشار توفيق، إلى أنه تم تصفية 3 شركات خاسرة تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ولا أمل في إصلاحها.

وكانت الجمعية العمومية للشركة المصرية للملاحة، قررت خلال شهر فبراير 2020 بتصفية الشركة بعد زيادة خسائرها خلال المرحلة الأخيرة، وتوقف جميع سفنها عن العمل تماما لعدم صلاحيتها على مدار الأشهر الأخيرة.

رد وزير قطاع الأعمال

كما قررت الجمعية العمومية للشركة، تعيين اللواء السيد بدر السيد رئيس مجلس الإدارة مصفيا لها، والنظر في حصة الغرماء الدائنين، خاصة أنها مدينة للعديد من الجهات على رأسها 'الوطنية للملاحة' والشركة القابضة للنقل البحري والبري، الإسكندرية لتداول الحاويات.

ملف أهل مصر الورقي

وكانت الجريدة الورقية لـ'أهل مصر'، قد نشرت على صفحاتها ملف عن شكاوي العاملين من الشركة المصرية للملاحة عن تأخر صرف تعويضات العاملين جراء التصفية منذ ما يقارب العامين.

ملف الورقي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن