اعلان

شعبة السياحة: إطلاق حملات ترويجية استعدادا لعودة السياح مرة أخرى (خاص)

السياحة في مصر
السياحة في مصر

قال عماري عبدالعظيم، عضو شعبة السياحة، إن المرحلة الماضية كانت صعبة على الاقتصاد المصري نتيجة التحديات المختلفة التي شهدها، والتي من بينها تحدي أزمة فيروس كورونا، وهو ما أثر سلبي على القطاع السياحي، أحد أهم القطاعات الحيوية للاقتصاد القومي.

وأشار 'عبدالعظيم'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن إطلاق الحملات الترويجية والاستعداد لعودة السياح مرة أخري هو أمر مبشر للغاية، خاصة مع تراجع القيود التي فرضتها العديد من دول العالم على السفر، نتيجة تراجع أعداد الإصابات بصورة كبيرة للغاية، مشيراً إلي أهمية إبراز المقصد المصري لمختلف الفئات العمرية، وكذلك تسليط الضوء على الآمن والتنوع، بجانب إبراز مشروعات البنية التحتية الضخمة التي تقوم بها الدولة في مختلف المجالات.

وقالت ميرفت حطبة، رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن الإشادات الدولية التى حصلت عليها مصر مؤخرا كأحد الواجهات التى يمكن التوجه إليها للسياحة، واعتماد مطار شرم الشيخ الدولى صحيا فى قارة أفريقيا من المجلس الدولى للمطارات، أحد أهم الإيجابيات التي تساهم في عودة حركة تدفق السياح خلال الفترات المقبلة.

إطلاق مبادرة دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة كورونا:

وأضافت 'حبطة'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن إطلاق الحكومة مبادرة دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة كورونا كان لها أهمية كبيرة للقطاع السياحي، الذي عانت فيها الفنادق من توافر السيولة المالية في الشركات وصعوبة توفير النفقات في الفنادق مع تراجع الإشغال.

وأشارت إلى استغلال فترة توقف السياحة للانتهاء من أعمال تطوير الفنادق، لافتة أن قامت به مصرللنهوض بقطاع السياحة يعتمد على خطط ومبادرات ترويجية، مؤكده أن مصر سوف تشهد عودة تدريجية للسياحة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً