اعلان

مشاركة 1000 فرد بالمكالمات الجماعية.. كل ما تريد معرفته عن ميزة تليجرام الجديدة

تليجرام
تليجرام

أعلنت تليجرام عن تحديث جديد لتطبيقها للتراسل الفوري يركز على تعزيز مميزات مكالمات الفيديو الجماعية التي أطلقتها في وقت سابق من شهر يوليو الماضي 2021، بحيث يمكن أن تضم مكالمات الفيديو الجماعية حتى 1000 مشارك أو مشاهد.

وتتيح الميزة إمكانية إنشاء حفلات أو اجتماعات ومحاضرات افتراضية مباشرة من خلال التطبيق، بجانب مشاركة الشاشة مع الصوت في أثناء إجراء مكالمات الفيديو، بما في ذلك في أثناء المكالمات بين شخصين فقط.

مزايا مكالمات الفيديو الجماعية الجديدة في تليجرام

- إمكانية مشاركة حتى 1000 شخص

- مزايا مكالمات الفيديو الجماعية الجديدة في تليجرام

ويمكن الآن من خلال التحديث الجديد للتطبيق مشاركة ما يصل إلى 1000 شخص للمشاهدة في المكالمات الجماعية، وهو ما يتيح إجراء المحاضرات والحفلات الموسيقية وغيرها مباشرة من خلال التطبيق.

وقالت تليجرام أنها تخطط للسماح بانضمام عدد غير محدود لمكالمات الفيديو الجماعية.

تحسين تبادل رسائل الفيديو

وتعتبر ميزة رسائل الفيديو من المزايا المبتكرة في تليجرام، حيث تتيح إرسال رسالة فيديو قصيرة بسهولة على غرار إرسال رسالة صوتية، ويقدم التحديث الجديد لتليجرام Telegram دقة أعلى لرسائل الفيديو مع إمكانية النقر فوقها لتوسيعها، ويؤدي النقر فوق رسالة فيديو موسعة إلى إيقافها مؤقتا لمنح المستخدم الفرصة للتقديم السريع أو الترجيع للرسالة في حالة فقد إحدى الكلمات.

ويمكن لمستخدمي تليجرام تسجيل رسالة فيديو من خلال النقر فوق زر المايكروفون في شريط المحادثة للتبديل من تسجيل الرسائل الصوتية إلى الفيديو، مع إمكانية الضغط مطولا للتسجيل ثم النقر فوق أيقونة الكاميرا للرجوع مرة أخرى للمحادثة، وقالت تليجرام أن صوت الهاتف أو الجهاز أو الكمبيوتر سيستمر في التشغيل في أثناء تسجيل رسالة الفيديو، وذلك حتى يتمكن المستخدم من الغناء مع أغنية من أغانيه المفضلة على سبيل المثال أو الرد على رسالة مرئية دون الحاجة لإيقاف تشغيل البودكاست الذي يسمعه، كما تتيح الميزة الآن النقر للتكبير في أثناء التسجيل بالكاميرا الخلفية.

مشاركة الشاشة مع الصوت

ويضيف تحديث تليجرام الجديد للمستخدمين إمكانية مشاركة الشاشة مع الصوت في أثناء إجراء مكالمات الفيديو حتى بين شخصين فقط، وهو ما يتيح على سبيل المثال إمكانية مشاركة فيديو مباشر في أثناء لعب فورت نايت أو ماينكرافت أو روبلوكس وغيرها من الألعاب، وعند تفعيل مكالمات الفيديو في تليجرام في أثناء إجراء أي مكالمة، يمكن للمستخدم التمرير السريع أو السحب لاختيار الكاميرا أو مشاركة الشاشة، مع إمكانية استخدام معاينة الفيديو للتأكد من أن كل شيء على ما يرام قبل البث المباشر.

وتشمل مزايا التحديث الجديد لتطبيق تليجرام أيضا:

1- المزيد من أدوات تعديل الصور والرسم عليها بدقة.

2- إمكانية اختيار الحذف التلقائي للرسائل بعد 1 شهر من إرسالها.

3- تسريع مقاطع الفيديو حتى 2x.

4- تحسين الوصول إلى الكاميرا في هواتف آيفون.

5- اختيار عدة مستلمين لإعادة توجيه الرسائل بالنسبة لمستخدمي آيفون.

6- المزيد من الإيموجي المتحركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي