اعلان

اقتصادي: سهم العاصمة الإدارية الجديدة الحصان الأسود والرابح في البورصة

أسعار شقق مدينة النور بالعاصمة الإدارية
أسعار شقق مدينة النور بالعاصمة الإدارية

قال الدكتور محمد راشد أستاذ الاقتصاد جامعة بني سويف، أن طرح العاصمة الإدارية الجديدة بالبورصة المصرية سيقلب كل الموازين.

قفزة في أداء البورصة المصرية

وأوضح راشد في تصريحات خاصة، أن هذا القرار أدى إلى قفزة في أداء البورصة المصرية وسيكون قريب من نفس أثر طرح جزء من شركة أرامكو في البورصة السعودية، نظرا للقيمة المالية الكبيرة لشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

محمد راشد استاذ الاقتصاد جامعة بنى سويف

وأضاف أن العاصمة الإدارية تمتلك مساحات شاسعة من الأراضي وبأسعار مميزة نتيجة المزايا الكثيرة التي تحظى بها المدينة، علاوة على حالة الترويج الجيد التي تم إعدادها جيدا، موضحا أن وجود أغلب مقرات وزارات الدولة وكافة المؤسسات الهامة إليها.

زيادة القيمة السوقية للعاصمة الادارية

اشار إلى أهمية المدينة مستقبلا على كافة مقاليد الحكم والإدارة وهو ما يضمن لها رواج مستمر وزيادة متواصلة في قيمتها السوقية وهو ما يعي أن سهم العاصمة الإدارية الجديدة، سيكون الحصان الأسود والسهم الرابح في البورصة وهو ما سيقود لطفرة ملموسة في أسهم شركات القطاع العقاري بوجه عام.

وكان الرئيس السيسي، أعلن أن هناك مخطط لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة خلال الفترة المقبلة، موضحًا: «عاملين حسابنا العاصمة تدخل البورصة في أقرب فرصة الملاءة المالية الموجودة في صندوق الشركة 100 مليار جنيه، نتحدث عن أموال سائلة تصل لـ 100 مليار جنيه لشركة العاصمة الإدارية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً