اعلان

تنظيم الاتصالات : 3 اجراءات لتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكتروني

منها دعم 2.2 مليون مستفيد من صرف المعاشات عبر الهاتف المحمول

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

اتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عدد من الإجراءات والمبادرات لتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية في سوق الاتصالات المصري.

يأتي ذلك في إطار دعم خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي، يحرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على التنسيق الدائم مع مقدمي خدمات الاتصالات لخلق بيئة مدفوعات رقمية، وكذلك وضع الأطر التنظيمية المنظمة لخدمات الدفع باستخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، مما يساعد على انتشار وسائل الدفع الإلكترونية، والتي تساهم في الإسراع من عملية التحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي.

3 اجراءات هامة لدعم المدفوعات الرقمية

1_ خدمة صرف المعاشات من خلال المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول

اعتمد الجهاز خدمة صرف المعاشات للمستحقين على محافظ الهاتف المحمول بالتعاون مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والبنك المركزي المصري، وتقدر الشريحة المستهدفة للمستفيدين بالمرحلة الأولى 2,2 مليون مستحق.

2_ خدمة التحويل من الحسابات البنكية إلى حسابات المحافظ الهاتف المحمول

اعتمد الجهاز خدمة التحويل من الحسابات البنكية لحسابات المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بشكل مباشر دون الحاجة للذهاب الى الفرع.

3_ خدمة سداد المشتريات من محافظ الهاتف المحمول

اعتمد الجهاز خدمة سداد قيمة المشتريات من المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، سواء في منافذ بيع التجار (كالمحلات والسوبر ماركت وغيرها) مباشرة، أو عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية المختلفة، وتعمل الخدمة طوال 24 ساعة وبدون أي تكاليف اضافية.

WhatsApp
Telegram