اعلان

إيجيبت للتطوير العقاري: رفع أسعار المنتجات العقارية أبرز تداعيات الاشتراطات الجديدة للشركات

المهندس علاء فكري
المهندس علاء فكري
كتب : سحر نصر

قال المهندس علاء فكري، الرئيس التنفيذي لشركة بيتا إيجيبت للتطوير العقاري، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها للبيع، إلا بعد تنفيذ 30% من الوحدات أنها تعد ضمانة للمواطن وخطوة هامة لتنظيم السوق العقاري.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن القرار يحتاج لتوضيح من الجهات المسئولة عن التنفيذ، لافتا الي ضرورة وضع آلية تنفيذ تتناسب مع القطاع العقاري ووضع الشركات العقارية.

وأضاف أن هناك عدد من الشركات التي تنفذ عدد من المشروعات العقارية القائمة بالفعل، مؤكدا على وجود عدة تساؤلات تحتاج لتوضيح من الجهات المسؤولة خاصة فيما يتعلق بوضع المشروعات القائمة وكيفية تقييم نسبة تنفيذ 30% من المشروع.

الآثار السلبية للقرار:

وتابع أن القرار إيجابي وسينعكس بالإيجاب علي القطاع العقاري، ولكن في المقابل له آثار سلبية تتمثل في ارتفاع أسعار المنتجات العقارية التي تقدمها شركات القطاع الخاص والتي تمثل شريحة كبيرة من السوق العقاري.

ولفت إلى أن من التداعيات السلبية لقرار وقف طرح المشروعات للبيع الإ بعد الانتهاء من تنفيذ 30% من مشروعها خروج عدد كبير من الشركات العقارية من المنافسة، مؤكدا علي الشركات ذات الملاءة المالية الكبيرة هي التي ستتمكن من الاستمرارية خاصة في ظل التحديات التي يواجهها القطاع العقاري من تداعيات فيروس كورونا وارتفاع أسعار مواد البناء.

تغير أسعار المنتجات العقارية:

وأشار إلى أن شكل القطاع العقاري سيتغير بعد تطبيق الاشتراطات الجديدة من حيث أسعار المنتجات العقارية المطروحة وعدد وشكل الشركات العقارية المستمرة بالسوق،  موضحا أن الشركات التي لديها تسهيلات بنكية جيدة ستتمكن من الاستمرارية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بعدم الإعلان عن تسويق أي مشروعات عقارية إلا بعد الانتهاء من بناء 30% من المشروع، وذلك لضمان حقوق الحاجزين وجدية المطورين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14