اعلان

الغرف التجارية: زيادة الأعباء الاقتصادية وموسم المدارس سبب انخفاض أسعار الدواجن

الغرف التجارية : زيادة الاعباء الاقتصادية وموسم المدارس سبب انخفاض أسعار الدواجن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن استمرار انخفاض أسعار الدواجن يرجع إلى استمرار حالة الانخفاض الشديد على طلب الداجن، والتى بدأت منذ موسم عيد الأضحى ولم تنته حتى الآن، مضيفا أن القوة الشرائية للمواطن المصرى ضعيفة خاصة مع حلول موسم دخول المدارس.

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن

الاعباء الاقتصادية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ أهل مصر، أن زيادة الأعباء الاقتصادية وارتفاع الأسعار شكل أعباء إضافية أثقلت كاهل المواطن واضطرته الظروف إلى إعادة النظر فى أولويات الأسرة خاصة مع دخول المدارس ومستلزماتها، ما أضعف الطلب على اللحوم البيضاء فى حين أن السوق يتوفر به المعروض وبكميات معقولة.

وتوقع 'السيد' استمرار حالة انخفاض الأسعار رغم ارتفاع تكلفة الإنتاج خلال الفترة المقبلة مما شكل ضغوط على المربين والمنتج مما صعب من وضع أطر أو استراتيجية محددة لإنقاذ الصناعة حتى الآن نستطيع من خلالها ضبط السوق

وأضاف أننا كمجتمع مدنى دورنا الوحيد هو تحديد المشكلة ووضع الحلول إلا أننا لسنا أجهزة تنفيذية.

وأشار إلى أن الأسعار وصلت إلى 22 جنيها فى المزرعة تباع بـ26 جنيها للكيلو، لافتا إلى أن البيض لا تزال أسعاره مستقرة عند 35 جنيها ليباع بـ 40 جنيها فى السوق، أما البيض الأحمر فيستقر بين 37 إلى 38 جنيها، ويباع بـ 43 جنيها فى السوق للمستهلك.

وأضاف أن إنتاج البيض يعتبر جيدا حيث يصل إلى 17 مليار بيضة سنويا ومن 1.4 مليار إلى 1.5 مليار دجاجة، لافتا إلى أن الإنتاج يحقق اكتفاء ذاتيا بحيث يصل نصيب الفرد إلى 21.590 كيلو جرام.

WhatsApp
Telegram