الغرف التجارية: أسعار الخضروات والفاكهة معلنة والأسواق العشوائية سبب الارتفاع

الغرف التجارية :أسعار الخضروات والفاكهة معلنة والأسواق العشوائية سبب رفع الاسعار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، أن أسعار الفواكه والخضروات يتم إعلانها ومراجعتها دوريا فى الأسواق الكبرى مثل سوق العبور وسوق ٦ أكتوبر، لافتا إلى أنه ارتفاع الأسعار غالبا ما تشهده الأسواق العشوائية.

صورة ارشيفية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، ضرورة فرض رقابة على تلك الأسواق حماية للمواطنين، لافتا إلى أنه غالبا ما يتم الشراء من الأسواق الكبرى ويتم وضع سعر مرتفع نتيجة إضافة تكلفة مرتفعة لقيمة النقل والشحن.

وأضاف أن هناك بعض أصناف الفاكهة خاصة المزهرة تأثر إنتاجها بالفعل نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وسوء الأحوال الجوية، مما أدى إلى قلة المعروض وأدى إلى ارتفاع الأسعار؛ مثل المانجو إلا أن هناك ارتفاعات لأصناف أخرى غير مبررة، مطالبا بفرض المزيد من الرقابة على تلك الأسواق.

وأشار إلى الأسعار حاليا مستقرة فى سوق العبور و٦ أكتوبر، لافتا إلى أن  المواطن يستطيع بكل سهولة معرفة تسعيرة كله صنف، فمثلا العنب من 8 جنيهات إلى 12 جنيها، والتين من 8 جنيهات إلى 10 جنيات، والبلح المصرى من 5 إلى 7 جنيهات، الكنتلوب من 3 إلى 5 جنيهات، والبطيخ من 30 إلى 50 جنيها للوحدة.

وأوضح أن أسعار الخضروات حاليا مستقرة البطاطس من 5 إلى 7 جنيه، والطماطم من 3 إلى 6 جنيهات، والخيار من 4 إلى 5.5 جنيه، والفلفل من 3 إلى 5 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً