بيتا إيجيبت: القرارات الحكومية الجديدة تنظم القطاع العقاري.. ونحتاج لحوار مجتمعي

العاصمة الإدارية الجديدة مستعدة لاستقبال المستثمرين
العاصمة الإدارية الجديدة مستعدة لاستقبال المستثمرين
كتب : سحر نصر

قال المهندس علاء فكري، الرئيس التنفيذي لشركة بيتا إيجيبت العقارية، إن القرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة على غرار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة بعدم طرح مشروعات عقارية للبيع إلا بعد الانتهاء من تنفيذ 30% من المشروع تنظم القطاع العقاري، وتضمن حقوق العميل ولكنها تربك القطاع.

وأوضح فكري لـ'أهل مصر'، أن تلك القرارت مفاجئة وتربك القطاع العقاري خاصة في ظل القطاع شهد العديد من التحديات خلال الفترة الأخيرة، من ضمنها تراجع مبيعات الشركات العقارية وتداعيات فيروس كورونا.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة بيتا إيجيبت، ضرورة وجود حوار مجتمعي مع أطراف القطاع العقاري من حكومة وشركات القطاع الخاص لدراسة القرارت، وقياس مدى إمكانية تطبيقها في الوقت الحالي مع دراسة مقترحات بآلية تطبيق تلك القرارت.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بعدم الإعلان عن تسويق أي مشروعات عقارية إلا بعد الانتهاء من بناء 30% من المشروع، وذلك لضمان حقوق الحاجزين وجدية المطورين.

وأكد الرئيس أنه لوحظ البعض يبيع وحدات سكنية في الوقت الذي لم يتم فيه البدء في بناء هذه الوحدات، مشيرًا إلى أن دور الدولة هو دور تنظيمي للحفاظ على أموال المواطنين وتوفير مناخ استثماري آمن.

كما أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرارا بتنظيم الإعلانات التي تنشرها مختلف وسائل الإعلام عن الوحدات العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن القرار يشمل المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية والحسابات التي تخضع لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018، بث أو نشر إعلان يتعلق بحجز وحدات عقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أو التعاقد عليها أو على الأراضي المعدة للبناء بها أو البدء في تسويق أي ما تقدم أو الدعاية له إلا بعد الحصول على تصريح كتابي بذلك من شركة العاصمة الإدارية الجديدة مع الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً