اعلان

بعد ارتفاع ثمنها.. الغرف التجارية تعلن ميعاد انخفاض أسعار الطماطم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حاتم النجيب نائب شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الخضروات والفاكهة تعرضت خلال الفترة الماضية إلى موجه من ارتفاع الأسعار، نتيجة سوء الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة.صورة ارشيفية

وأضاف 'النجيب'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد، أثرت على إنتاج الطماطم والبطاطس وهما من السلع الاستراتيجية التي يعتمد عليها الشعب المصري، مما أثر على حجم المعروض وبالتالى رفع الأسعار.

وأشار نائب شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إلى أنه فى مثل هذا الوقت من العام الماضي كان لدينا وفرة من المنتجات الزراعية، نتيجة زراعة مساحات كبيرة جدا، أحدثت فائضا كبيرا، أدى إلى خفض السعر مما أدى إلى عزوف المزارعين عن زراعة البطاطس هذا العام، مما أثر على المساحة المزروعة.

وأوضح أن شهري سبتمبر وأكتوبر، يعتبران انتهاء عروات وبداية عروات أخرى، مما يشير إلى أن تعود أسعار الطماطم والبطاطس إلى معدلاتها الطبيعية خلال شهر أو شهر ونصف، لافتا إلى أن الأحوال الجوية هي العامل الرئيسي الذي تتأثر به الزراعة.

وشدد 'النجيب'، على ضرورة قيام وزارة الزراعية بإنشاء قاعدة بيانات واضحة للمنتجات الزراعية، لمتابعة المساحة المزروعة لكل منتج وحجم الاستهلاك والتصدير، وكذلك التعاقدات مع المزارعين.

وأشار إلى أن مشروعات 'حياة كريمة'، ستحدث طفرة في القرى والمحافظات الزراعية، بتوفير البنية التحتية الخاصة بالزراعة، مما سيوفر فرص عمل ويخلق بيئة جديدة وتنمية زراعية وصناعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل