اعلان

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر ترفع شعار "حشد الجهود لمستقبل مستدام"

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر
القمة العالمية للاقتصاد الأخضر
كتب : وكالات

أعلنت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر أن شعار دورتها السابعة والتي تعقد 6 و7 أكتوبر في موقع إكسبو 2020 دبي سيكون 'حشد الجهود لمستقبل مستدام'.

الاقتصاد الأخضر

وتهدف دورة هذا العام إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية تتمحور حول توطيد جسور الحوار البناء بين المعنيين بالاقتصاد الأخضر وعرض أحدث المنصات الرقمية وأفضل الممارسات الدولية في مجالات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

كما تهدف الدورة أيضا إلى تحديد المجالات الحيوية للاستثمارات الخضراء مع تحديد مصادر التمويل الداعمة لمسيرة التحول الأخضر واستكشاف طرق ناجعة لتحقيق توصيات المؤتمرين الحادي والعشرين والثاني والعشرين لـ'أطراف اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ' (COP) واتفاقية باريس للمناخ ومخرجات الدورة الماضية من القمة وتوصيات إعلان دبي 2019.

وجددت كلٌ من هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر المُنظِمتان للقمة بالتعاون مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي و'برنامج الأمم المتحدة الإنمائي' دعوتهما لصناع القرار والمستثمرين والخبراء والمختصين من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص والمهتمين بمجالات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة من مختلف أنحاء العالم لحضور القمة عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني (www.wges.ae).

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر: 'توفر الدورة السابعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر منصة استراتيجية لتوحيد وتوجيه الجهود الدولية نحو إرساء دعائم التوازن بين النمو الاقتصادي واستدامة الموارد الطبيعية والبيئية'.

وأضاف: 'يأتي الشعار الجديد 'حشد الجهود لمستقبل مستدام' انسجاماً مع رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لحشد الطاقات العالمية وتعزيز الشراكات الدولية وترسيخ دعائم التعاون والحوار لإيجاد حلول فاعلة للتحديات الحالية والناشئة التي تعيق التحول إلى الاقتصاد الأخضر'.

WhatsApp
Telegram