اعلان

اقتصادي: أمازون أكدت أن السوق المصرية ناجحة في جذب الاستثمارات

الامازون تغير التجارة الالكترونية فى مصر

محمد عبد الهادى خبير اقتصادي
محمد عبد الهادى خبير اقتصادي

قال محمد عبد الهادي الخبير المصرفي والاقتصادية، إن قيام شركة أمازون العالمية بفتح فرعها في مصر سيؤدي إلى تغيير التجارة الإلكترونية في مصر.

وأوضح أن شركة أمازون من الشركات الأمريكية المتعددة الجنسيات، وتعد خامس الشركات في القيمة السوقية سنه 2021 وكانت أولى الشركات سنة 2019.

924 مليار دولار أمريكي القيمة السوقية لشركة أمازون

وأضاف في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن القيمة السوقية لها ( 924) مليار دولار أمريكي أي أنها تمثل الدخل القومي لعدة دول في العالم ولها فروع في العالم كله وتمتلك أصول تقدر بحوالي 232 مليار دولار، موضحا أنه مع استحواذ شركة أمازون علي سوق دوت كوم فهي تعتبر دخول السوق المصري في منصة عالمية وبالتالي توفر عده فرص عمل، بالإضافة إلى تغير مفهوم التجزئة في مصر عن طريق توفير كافة المنتجات وهو تعبير عن رؤية الشركة وشعارها ودخولها في أي سوق في العالم وفقا لمدى قدرة السوق على استيعاب منتجاتها، وبالتالي فهي قامت بدراسة على السوق المصري وتوافق كافة المعايير (من الاستقرار والنمو الاقتصادي والعدد السكاني والقدرة الاستيعابية والمدى التكنولوجي للبلد المضيفة).

-اتجاه مصري نحو الرقمنة وأوضح أن الدولة المصرية بعد جائحة كورونا تغيرت عده مفاهيم وأصبح الاتجاه نحو الرقمنة والاتجاه نحو التعامل مع الإنترنت والتحول من الشراء المباشر إلى الشراء والتصفح عن طريق الإنترنت وهذا اتجاه عالمي ومصر جزء من العالم بكل تغيراته وبالتالي تواجد شركة عملاقة مثل أمازون له فوائد على الاقتصاد المصري ككل وتوضيح صوره للعالم بمدى قدره السوق المصري وقوته علي الاستثمارات الأجنبية المباشرة بما تصب في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأشار أن تواجدها بمصر سوف يؤثر علي سوق التجزئة ،وبالتالي للا بد من عمل تحالفات قوية تواجه عملاق تجارة التجزئة في العالم وأن تقوم باتباع كافة الوسائل التكنولوجية التي تساعدهم على مواجهة شركة أمازون العالمية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار