اعلان

الإفريقي لمقاولي التشييد يعقد الجمعية العمومية الـ16 لمناقشة سبل الشراكة مع مصر غدا

الاتحاد الافريقي لمقاولي التشييد والبناء يعقد الجمعية العمومية السادسة عشر عشر.. غدا

حسن عبدالعزيز
حسن عبدالعزيز
كتب : سحر نصر

قال المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد الافريقي لمقاولي التشييد والبناء إن الاتحاد يستعد لعقد الجمعية العمومية السادسة عشر للاتحاد غدا بمقر الاتحاد.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الجمعية ستناقش عددا من القضايا أبرزها سبل الشراكة بين شركات المقاولات المصرية والشركات الإفريقية وآلية التعاون المشتركة.

ولفت إلى أنه سيتم مناقشة ملف كيفية الاستفادة من مصادر التمويل لتمويل شركات المقاولات المصرية خاصة في الأسواق الخارجية والإفريقية لدعم الشركات وتعظيم دورها وتمكينها من المنافسة.

اعتماد عدد من القرارات بالجمعية

وتابع عبدالعزيز أن الاتحاد سيعتمد عددا من القرارات الخاصة بالبنية التحتية والطاقة واتباع النظم الحديثة للبناء وسلامة الطرق وتنشيط السياحة، بالإضافة إلي التوجيه بتعظيم الاستفادة من خبرات شركات المقاولات المصرية في مشروعات المياه والصرف الصحي.

وأكد علي أن انطلاق الدورة السادسة من ملتقى بناة مصر «الحدث الأكبر فى قطاع التشييد والبناء» في 15 سبتمبر الجاري تحت عنوان «التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والأفريقية»، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمشاركة أكثر من 300 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، وذلك لاستعراض جهود التنمية العمرانية غير المسبوقة وتطوير مشروعات البنية التحتية الهائلة وتدشين مدن الجيل الرابع لبناء «الجمهورية الجديدة»، لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المحاور الرئيسية لإعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها