المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

جهينة : سوء التداول يعرض منتجات الألبان للتلف

أهل مصر
جهينة
جهينة

قالت شركة جهينة إن ظهور بعض المنتجات الفاسدة إلى المستهلك رغم عدم انتهاء صلاحيتها، بجانب تلف بعض العبوات يأتي نتيجة لسوء التداول اثناء النقل أوالتخزين وعدم اتباع الارشادات والتعليمات الصحيحة لحفظ منتجات الألبان في منافذ البيع، خاصةً ان منتجات تها لا تحتوي على مواد حافظة، مما يجعلها أكثر عرضة للتلف إذا لم يتم حفظها في الظروف المناسبة.

أوضحت إنه يتم فحص سيارات التبريد التي يتم بها نقل المنتجات المبردة من المصنع إلى الموزعين للتأكد من نظافتها وصلاحيتها وضمان وصولها للمستهلك في أفضل حال.

جهينة

وبحسب جولة نظمتها الشركة للصحفيين فإن عملية التصنيع وتعبئة منتجات الألبان تمر بعدة مراحل تقنية ذات رقابة صارمة ولا تمسها يد أي عامل بالمصنع وتتم كلها عبر مراحل آلية معقمة للحفاظ على جودة المنتجات وضمان سلامتها، وإمكانية احتفاظ الألبان بصالحيتها لمدة 6 أشهر بدون إضافة مواد حافظة، وفي هذا الصدد تبين أنه يرجع ذلك لعملية تعقيم وحفظ ألبان جهينه التي تعد ألبان طبيعية عالية الجودة خالية من اللبن البودرة، حيث تمر بمراحل رقابية للتأكد من جودة المنتج ومطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية المتعارف عليها دولياً، كما تمر الألبان بمرحلة البسترة ثم المعالجة الحرارية ويرمز اليها بـ UHT حتى يكون المنتج أمن وصحي وخالي من البكتيريا. 

وعن ظهور بعض المنتجات الفاسدة إلى المستهلك رغم عدم انتهاء صلاحيتها، أوضحت تلف بعض العبوات يأتي نتيجة لسوء التداول اثناء النقل أوالتخزين وعدم اتباع الارشادات والتعليمات الصحيحة لحفظ منتجات الألبان في منافذ البيع، خاصةً ان منتجات تها لا تحتوي على مواد حافظة، مما يجعلها أكثر عرضة للتلف إذا لم يتم حفظها في الظروف المناسبة. إضافة إلى ذلك، يتم فحص سيارات التبريد التي يتم بها نقل المنتجات المبردة من المصنع إلى الموزعين للتأكد من نظافتها وصلاحيتها وضمان وصولها للمستهلك في أفضل حال.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 692 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و27 وفاة