المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خبيرة اقتصادية تتوقع تثبيت المركزي لأسعار الفائدة

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقعت سهر الدماطي، الخبير المصرفي، أن لجنة السياسات للبنك المركزي قد تلجأ إلى تثبيت سعر الفائدة في اجتماعها الخميس المقبل، قائلة: "إن معدل التضخم في صورة جيدة للغاية، ووصل إلى المستهدف منه".

صورة ارشيفية

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن أسعار الفائدة في مصر جيدة للغاية مقارنة بالأسعار في الدول النامية المشابهة لمصر، وهو ما يستدعي تثبيت سعر الفائدة، لافتة إلى دوران عجلة الاقتصاد في تزايد، إلا أن التضخم ما زال في الحدود الآمنة.

وأوضحت، أن السياسة النقدية هدفها استقرار الأسعار الذي تقوم بمتابعة التضخم الحالي الذي يظل ضمن المستهدف من جانب البنك المركزي، ويأتي سعر الفائدة الحالي جيد جدا لأنها تساعد المستثمرين الأجانب للاستثمار في أذون.

وأشارت الدماطي إلى أنه نظرًا لارتفاع التضخم نسبيا في شهر أغسطس وبالرغم من هبوط أرقام التضخم في شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر، بحيث إن يتم الغلق هذا العام في حدود 5‎ % ‎ والمستهدف من البنك المركزي يبلغ 7 + أو- 2 ‎ % ‎ وبالتالي لا يوجد هناك ضغوط تضخمية تجعل سعر الفائدة يزيد وفي نفس الوقت مصر لديها وضع منافس بالنسبة للمحافظ الاستثمارية الخارجية وبالتالي ستريد الحفاظ على ذلك.

عاجل
عاجل
الصور الأولى لخروج قطار عن مساره بولاية مونتانا الأمريكية ومقتل وإصابة العشرات