اعلان

مفاوضات بين اتصالات مصر وميدكسيا جلوبال لتقديم الاستشارات الطبية أون لاين

خطورة الإفراط في استخدام الهاتف المحمول
خطورة الإفراط في استخدام الهاتف المحمول

علمت 'أهل مصر' بوجود مفاوضات بين شركتي اتصالات مصر مشغل خدمات الاتصالات وميدكسيا جلوبال المتخصصة في مجال تكنولوجيا الصحة بهدف تقديم خدمات تطبيق الصحة الشامل فايو كلينيك لعملاء اتصالات من خلال توفير كافة الخدمات الطبية اللازمة سواء عبر الاستشارات 'الأونلاين' أو الهاتف المحمول أو حتى من خلال الزيارات المنزلية أو داخل العيادات.

ومن المنتظر أن يساهم الاتفاق في تلبية حاجة العملاء الراغبين في تلقي الرعاية الطبية بطرق امنة خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا وتزايد نصائح الأطباء بعدم التردد على المستشفيات إلا للضرورة القصوى.

وقالت مصادر مطلعة، إن المفاوضات بين الطرفين وصلت لمراحل متقدمة متوقعة أن يتم توقيع التعاون المشترك في غضون شهرين على الأكثر .ورفضت المصادر الكشف عن أية تفاصيل للمفاوضات لحين التوصل لاتفاق وتوقيع عقد التعاون.

وتقدم ميدكسيا جلوبال خدمات طبية فريدة في السوق المصرية بالاعتماد على طاقم محترف من كبار الأطباء والاستشاريين المتخصصين في مختلف الأقسام بجانب متخصصة من أمهر أطقم التمريض والمدرب على خدمة المرضى.ويعمل الفريق الطبي التابع لفايو كلينك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتوفير خدمات الزيارة المنزلية.

تطبيق فايو كلينك أول منصة طبية الكترونية متكاملة:

ويعد تطبيق فايو كلينك أول منصة طبية الكترونية متكاملة لادارة حالات المرضى عن بعد و متابعتهم و زيارتهم من خلال التطبيق تقديم جميع خدمات العلاج بشكل رقمي مبتكر حيث تضم قرابة 160 طبيب بمختلف التخصصات وتستهدف مضاعفة عددهم الفترة المقبلة.

وتتيح المنصة خدمات الكشف الطبي بسعر يبدأ من 10_ 400 جنيه كما توفر خدمات الاشعة و عمل التحاليل اللازمة وتوفر الملف الطبي الخاص ببيانات كل مريض بشكل سري وامن وفقا لقانون حماية المعلومات الأمريكي. كما يتم تشفير بيانات المريض بحيث لا يمكن لأحد الاطلاع عليها غير المريض نفسه والاطباء المسجلين عنده

وتقدم المنصة ملف شخصي على الانترنت - لينك لكل طبيب يمكن ارساله للمرضى او مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي كما يمكن استخدامه على الصفحة الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بحيث يتيح دخول المرضى عليه والتعرف على الخدمات المقدمة و خبرات الطبيب كما يتيح كود خاص الطبيب يمكن المريض من اضافة الطبيب نفسه بعد تنزيل التطبيق.

و يعتمد التطبيق على إجراء مكالمات فيديو بين المريض والطبيب، حيث يتم عمل لكل مريض سجل طبى على التطبيق ويتم التأكد من صحة بياناته الشخصية عن طريق رسالة SMS عبر المحمول خاصة مع تشديد جهاز تنظيم الاتصالات أن جميع الأرقام المسجلة لدى شركات المحمول فى مصر بأسماء أصحابها.

ويتم تسجيل بيانات المريض منها الإسم ورقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد وملفه الطبى والذى يشتمل على تحديد أنواع الأمراض المزمنة التى يعانى منها والأشعات والتحاليل الطبيبة والروشتات السابقة، بالإضافة إلى الحساسية من تناول أنواع معينة من الأدوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة