اعلان

تنظيم الاتصالات: تراجع جودة الـDownload بإنترنت المحمول في 153 منطقة.. فودافون الأسوأ

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن أعداد المناطق (المدن والأحياء) التي تم رصد معاناتها من مشكلات جودة خدمات تنزيل البيانات في الربع الرابع من عام 2020.

وحسب تقرير نتائج قياسات الربع الرابع لعام 2020 الذي أصدره اليوم المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز وجد أن جودة خدمة تنزيل الإنترنت بالنسبة لشركات المحمول الأربعة كالآتي:

_ فودافون: من أصل 81 مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد 3 مناطق تعاني مشاكل من جودة خدمات تنزيل البيانات، وعلى رأسها القاهرة والدلتا.

_ أورانج: من أصل 81 مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد منطقة واحدة تعاني مشاكل من جودة خدمات تنزيل البيانات، وهي منطقة الصعيد.

_ اتصالات: من أصل 81 مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد 4 مناطق تعاني مشاكل من جودة خدمات تنزيل البيانات، وعلى رأسها الجيزة والدلتا والقناة.

_ وي: من أصل 81 مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد عدد 19 منطقة تعاني مشاكل من جودة خدمات تنزيل البيانات، وعلى رأسها القاهرة والجيزة والدلتا والإسكندرية.

مؤشر قياس سرعة تنزيل البيانات Download:

متوسط سرعة تنزيل البيانات

لوحظ انخفاض متوسط سرعة تنزيل البيانات للمشغلين الأربعة خلال شهر ديسمبر مقارنة بشهر أكتوبر، حيث تبين ما يلي:

_ انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة فودافون في ديسمبر ليصبح 23 ميجابت في الثانية بشهر ديسمبر مقارنة بــ 25 ميجابت في الثانية بشهر أكتوبر.

_ انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة أورانج في ديسمبر ليصبح 23 ميجابت فى الثانية بشهر ديسمبر مقارنة بــ 34 ميجابت/ثانية بشهر أكتوبر.

_ انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة اتصالات في ديسمبر ليصبح 18 ميجابت في الثانية بشهر ديسمبر مقارنة بــ 28 ميجابت/ثانية بشهر أكتوبر.

_ انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة وي في ديسمبر ليصبح 20 ميجابت في الثانية بشهر ديسمبر مقارنة بــ 24 ميجابت/ثانية بشهر أكتوبر.

أعداد المناطق التي سُجلت فيها سرعات تنزيل بيانات أقل من 5 ميجابايت /ثانية (لنسبة 10% فقط من عينات القياس)

بلغ إجمالي عدد المناطق المتأثرة بسوء جودة تنزيل البيانات 78 منطقة لشهر أكتوبر، و147 منطقة لشهر نوفمبر، و153 منطقة لشهر ديسمبر، وحازت شركة فودافون على أكثر عدد من المناطق المتأثرة على مدار الثلاثة أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم