المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الاتصالات: 1.1 مليار جنيه تكلفة تدريب الشباب خلال 2021

أهل مصر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزارة الاتصالات نجحت في زيادة أعداد المتدربين الشباب إلى 22 ضعف خلال 3 سنوات بتكلفة بلغت 1.1 مليار جنيه بعدما كان يتم تدريب 4 آلاف شاب فقط سنويا بتكلفة لا تتجاوز 50 مليون جنيه وذلك حتى عام 2019.

وأضاف طلعت أن وزارة الاتصالات أصبحت تقوم بتدريب 200 الف شاب سنويا موضحا أن هذه الارقام دليل على أهمية التنمية البشرية وتبوأ مصر لمكانتها على مستوى العالم.

نشر فكر التدريب والحاضنات التكنولوجية

وأشار الوزير أن الوزارة تستهدف نشر فكر التدريب والحاضنات التكنولوجية وريادة الاعمال فى جميع محافظات مصر عبر تدشين مراكز ابداع مصر الرقمية مضيفاً أن الوزارة بدأت بنحو 3 مراكز ومن المنتظر الوصول بنهاية العام الحالي إلى 10 محافظات ليصل إجمالي عدد المراكز إلى 17 مركز لخدمة كل شباب مصر وتدريبهم على الانشطة الريادية والفكر الابداعي.

جاء ذلك على هامش الحفل السنوى لمعهد تكنولوجيا المعلومات الذي عُقد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة برعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحضور المهندس عمرو محفوظ رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والدكتور محمد الخشت عميد جامعة القاهرة والدكتورة هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات.

اعلان
عاجل
عاجل
كارتيرون لـ«أهل مصر» تعليقًا على تألق حسين فيصل: «لاعب جيد.. لكن لا أريده»