اعلان

مستثمرى العاشر تطرح 135 مشكلة تواجه رجال الصناعة على رئيس هيئة التنمية الصناعية

جمعية مستثمرى العاشر تطرح 135 مشكلة تواجه رجال الصناعة على رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : مي طارق

استقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الإثنين اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاستعراض العديد من المشكلات ومناقشة المعوقات التى تواجه المستثمرين فى تعاملاتهم مع الهيئة.

135 مشكلة تواجه رجال الصناعة

ترأس الاجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة وبحضور كلا من نائبيه الدكتور وليد هلال والدكتور محيي حافظ عضو مجلس الشيوخ وأيمن رضا الأمين العام والمهندس محمود سلطان أمين الصندوق والدكتورة هالة محمد صلاح الدين مدير عام الجمعية وكافة أعضاء مجلس الإدارة وأكثر من 100 مستثمر بالعاشر من رمضان.

رحب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية باللواء أركان حرب محمد الزلاط على استجابته لتشريفه بحضور اجتماع مع أعضاء جمعية مستثمرى العاشر من رمضان وعلى سعة صدره فى استقبال مشاكل المستثمرين والعمل على حلها.

وقال اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بأن الهيئة ظلت دون تطوير لفترة طويلة والهيئة مازالت تعانى من تحدّيات حيث قمنا حاليا بعمل ميكنة لربط عدد 27 فرع للهيئة على مستوى الجمهورية ببعضها ونفذنا ذلك فى خدمات السجل الصناعى ورخص التشغيل وباقى بعض الخدمات أبرزها تراخيص البناء والأراضى وجارى اتخاذ كافة إجراءات ميكنة كل الخدمات، بالإضافة إلى وضع خطة لتطوير أغلب الأفرع وخاصة فرع العاشر من رمضان، وتطوير الأفراد والمهندسين بالهيئة للتدريب النفسى والمهنى والوظيفى.

استقبل السيد بسيونى عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان والتى أدار الجلسة الحوارية للإجتماع عدد 135 مشكلة تواجه أصحاب المصانع فى العاشر من رمضان مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

الخلافات بين هيئتي التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية

على رأس المشكلات التى تم طرحها ضرورة تكليف فرع الهيئة بالعاشر لحل كافة مشاكل المستثمرين وربطه إلكترونيا بالفرع الرئيسى، كما أن رجال الصناعة مازالو هم ضحايا الخلافات بين هيئة التنمية الصناعة وهيئة المجتمعات العمرانية، وتأخير إصدار السجل الصناعى وعدم كفاية موظفى الهيئة لإنهاء تلك الخدمات

بالإضافة إلى عدم وجود أراضى صناعية مرفقة تلبى رغبات المستثمرين فى التوسعات الجديدة ، واستهلاك وقت غير طبيعى فى المراسلات بين كلا من هيئة التنمية الصناعية وجهاز المدينة والشركات، وعدم وجود تعاون مع اتحاد الصناعات فى إنهاء مشكلة المكون المحلى.

كما تسائل على قيامهمة بتجديد كافة إجراءات تجديد الرخص الصناعية من الصفر سنويا وعدم وجود مهلة لإصدار أو تجديد السجل علاوة على مشكلة عدم مد شبكة التيار الكهربائى بمنطقة 6 مليون متر بالعاشر من رمضان.

كما يواجه أصحاب المصانع فى نقل الملكية حيث لا يتم عمل التنازل إلى من خلال عمل رخصة وسجل صناعى لمدة عاملة وضرورة فتح أكثر من حساب بنكى للهيئة فى أكثر من بنك وتوافر جهاز الفيزا للدفع الإلكترونى.

WhatsApp
Telegram