اعلان

نقابة العاملين بالبناء والأخشاب: إعادة توزيع عمال قطاع الأعمال أفضل من دفع التعويضات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على أهمية إعادة توزيع العمالة الخاصة بشركات قطاع الأعمال بشكل مجدِ أفضل من دفع التعويضات حال تصفية شركاتهم، لافتا إلى أن الحصول الآن على فرصة عمل أصبحت عملية صعبة .

عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع التشييد والبناء

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ' أهل مصر '، أن القيمة بالنسبة للعمال ليس التعويض ولكن استمرارهم فى العمل خاصة أن كانت نسبة الشباب كبيرة لذا يجب اعادة توزيع العمال على شركات تابعه اخرى لها نفس الاختصاص لافتا الى أن وزارة قطاع الاعمال تضم عدد من الشركات القابضة التى تتنوع وتختلف مجالات عمل شركاتها التابعة فهناك شركات معدنية وشركات كيميائية وشركات غزل ونسيج وشركات تشييد و شركات تجارة لذا يتم اعادة هيكلة كل قطاع حسب نوعية نشاطه .

وشدد 'الجمل ' على ضرورة أن إعادة هيكلة كل قطاع بشكل ايجابى خاصة قائلا 'عمال شركات قطاع الاعمال عمالة ماهرة مكتسبة لخبرات كبيرة ' لافتا الى اعادة الهيكلة لا تتوقف عن مستوى معين خاصة مع اتباع سياسة التدريب المستمر حتى يتواكب العمال مع التكنولوجيا المتطورة .

وأشار إلى أن هناك نموذجين للتصفية الأول هو نموذج الشركة القومية للاسمنت والتى تم تصفيتها بشكل طبيعى تم خلالها تعويض العمالة بشكل عادل ومرضى وهناك تجربة الحديد والصلب التى مازالت مستمرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم