اعلان

شعبة المخابز: ارتفاع أسعار البنزين لن يؤثر على سعر الرغيف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد خالد صبري، سكرتير شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية أن سعر الخبز لن يتأثر بأسعار البنزين الجديدة نظرا لثبات أسعار السولار، لافتا إلى أن الدولة تدعم سعر المازوت للمخابز المتعاقد معها لذا تتحمل وزارة التموين أي زيادة في السولار أو المازوت، لذا لن يكون هناك أي تأثير على سعر رغيف الخبز.

صورة ارشيفية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن رغيف الخبز سينتج بنفس المواصفات والجودة دون تغيير وطبقا لأسعاره المعلنة لفتا إلى الخبز له تسعيرة جبرية من قبل الدولة لذا لن يتم رفع سعره دون علم الدولة.

وطالب صبري، بزيادة تكلفة نظر لزيادة أسعار البنزين والتي ستؤثر على أسعار الخامات، لافتا إلى أنه طبقا لـ عقد الاتفاق مع وزارة التموين بمراجعة التكلفة كل 6 أشهر إلا أنه مضى ما يقرب من عام ونصف ولم يتم مراجعة التكلفة.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت اليوم الجمعة، زيادة أسعار البنزين، حيث قررت لجنة التسعير التلقائي للوقود تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا كالآتي: 7 جنيهات للتر البنزين 80، و8.25 جنيه للتر البنزين 92، و9.25 جنيه للتر البنزين 95. فيما استقر سعر السولار كما هو على سعر 6.75 قرش للتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً