اعلان

متجاوزة 2.7 تريليون دولار .. ارتفاع قيمة العملات المشفرة إلى ذروة غير مسبوقة

 العملات الرقمية
العملات الرقمية
كتب : وكالات

ساعد التفاؤل بشأن الأصول الرقمية الذي أذكاه وصول البيتكوين إلى مستوى قياسي في دفع القيمة الإجمالية للعملات المشفرة إلى ذروة غير مسبوقة بأكثر من 2.7 تريليون دولار، وفقا لوكالة بلومبرج.

هذا ارتفاع بنحو 200 مليار دولار عن أعلى مستوى في مايو لقطاع يمتد الآن على ما يقرب من 10 آلاف عملة ، وفقًا لبيانات من أداة تعقب CoinGecko.

يُظهر الصعود كيف تنتشر الرهانات على العملات المشفرة إلى ما بعد بيتكوين وسط الحماس بشأن المزيد من التبني السائد للأصول الرقمية بعد إطلاق أول صندوق متداول مرتبط بعملة بيتكوين في الولايات المتحدة.

ارتفعت إيثريوم -أكبر رمز مميز بعد بتكوين- بنسبة 3.3% اليوم الخميس، لتقترب من أعلى قيمة لها، وهي 4400 دولار، سجلتها في مايو.

يشير تحليل أنماط الرسم البياني إلى أن عملة إيثريوم إلى جانب سولانا وبولكا دوت وتيزوس وبينانس، قريبة كلها من «تحقيق النجاحات الخاصة بها أو تألقها»، وفقاً لما قاله المحللون الاستراتيجيون بـشركة فاندسترات في تقرير أمس الأربعاء.

وصلت عملة البيتكوين إلى ذروتها عند 67 ألف دولار تقريباً أمس الأربعاء، قبل أن تنخفض إلى أقل من 65 ألف دولار اعتباراً من الساعة 7:15 صباح اليوم الخميس في لندن.

ومن المحتمل أن يؤدي عكس مسار الصعود أيضاً إلى إضعاف المعنويات في سوق العملات المشفرة ككل، التي عانت من الهبوط في منتصف العام، مما أدى إلى انخفاض قيمتها إلى نحو 1.3 تريليون دولار.

تتزايد الاتجاهات الصعودية في الوقت الحالي. وتوقع بانكاج بالاني، الرئيس التنفيذي لبورصة مشتقات العملة المشفرة «Delta Exchange»، أن تتفوق بيتكوين في الأداء على الرموز الأخرى، وأن تتجاوز أكبر عملة مشفرة حاجز الـ100 ألف دولار قبل نهاية 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض