اعلان

باحث اقتصادي: إلغاء حالة الطوارئ تسهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سيد خضر الباحث الاقتصادي، إن الدولة المصرية عانت خلال الفترة السابقة من أزمة الإرهاب والتي أدت إلى استنزاف موارد الدولة الاقتصادية والبشرية، وأثرت بشكل كبير على تطبيق إجراءات صارمة من خلال تطبيق قانون الطوارئ؛ من أجل حماية الشعب المصرى وحماية ممتلكاته، حيث يسمح باتخاذ إجراءات استثنائية فى الحفاظ على كيان الدولة من تلك المنظمات الشيطانية التى كانت تريد خراب مصر.

أضاف "خضر"؛ في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن مصر تمكنت من القضاء على الإرهاب، مشيراً أن قرار الدولة برفع حالة الطوارئ يعكس مدى ما وصلت إليه مصر من استقرار أمنى وسياسي مما يؤثر على الوضع الاقتصادى بالإيجاب.

وتابع أن مصر أصبحت نموذجا اقتصادىا يحتذى به، ومدى قدرة مصر على امتصاص الصدمات كل ذلك يساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية؛ خاصة أن عنصر الاستقرار الأمني أهم عناصر جذب الاستثمارات وهو ما تسعى إليه القيادة المصرية نحو مزيد من الاصلاح السياسى السليم.

ولفت إلى أن الدولة المصرية قادرة على دحر الإرهاب نهائيا وتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى فى العصر الجديد، فمع الغاء حاله الطوارئ رسالة إلى العالم أجمع أن مصر أصبحت بحاله استقرار أمني ما يعكس زيادة وانتعاش العديد من القطاعات؛ خاصة جذب الاستثمارات الأجنبية وانتعاش قطاع السياحة مما يساهم فى تعويض خسائر قطاع السياحة خلال تداعيات أزمة كورونا.

كما يأتب إلغاء حالة الطوارئ مع إشادة كبرى المؤسسات الاقتصادية بتحسن أداء الاقتصاد المصرى وتحقيق معدلات نمو إيجابية كل تلك العوامل والاستقرار السياسى والاقتصادى يساعد على خلق حالة آمنة ومستقرة فى عملية جذب الاستثمارات الأجنبية ومدى الحفاظ على أصول المستثمرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل