اعلان
اعلان

جمعية مستثمري العاشر تبحث مع سفير كازاخستان زيادة الاستثمارات بين البلدين

جمعية مستثمري العاشر
جمعية مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

 

استقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الخميس، بمقر الجمعية سفير دولة كازاخستان في القاهرة خيرات لام شريف، مع وفدا من السفارة يضم سكرتير أول السفارة ومساعد السفير لمدينة العاشر من رمضان، لبحث أوجه التعاون وزيادة الإستثمارات بين البلدين

زيادة الإستثمارات بين البلدين

ترأس الاجتماع، الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، الذي أبدى تطلعه إلى مزيد من التعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين مصر وكازاخستان.

وأوضح عارف بأن مدينة العاشر من رمضان تضم كافة الأنشطة الصناعية في مختلف المجالات بتكنولوجيا عالية وتضم المدينة قرابة 6 آلاف مصنع وتساهم بقرابة 30% من إجمالي صادرات مصر.

وأكد خيرات لام شريف سفير كازاخستان بالقاهرة، على تطلع دولته إلى الدخول في شراكات استثمارية كبرى مع جمهورية مصر العربية، على كافة المستويات، كما تم استعراض فيلما تسجيليا حول القدرات والإمكانيات التي تملكها كازاخستان أمام مجلس إدارة مستثمرى العاشر من رمضان.

كما أعلن سفير كازاخستان عن عقد منتدى اقتصادي في مدينة الغردقة يجمع عدد كبير من المستثمرين من دولته مع عدد كبير من المستثمرين المصريين على رأسهم مستثمرى العاشر من رمضان.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على صياغة بروتوكول تعاون ومذكرة تفاهم مع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان للبدأ في توطيد التواصل بين الجانبين على أرض الواقع، والبدأ في تبادل المعلومات بين الجانبين.

حضر الاجتماع من جانب جمعية المستثمرين والجهات التنفيذية كلا من أيمن رضا الأمين العام للجمعية، ومحمود سلطان أمين الصندوق، والدكتورة هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية، بالإضافة إلى المهندس علاء الحضري نائب رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان.

اشتملت زيارة وفد كازاخستان لجمعية مستثمري العاشر من رمضان إلى زيارة لعدد من المصانع الكبرى بالمدينة، أبرزها زيارة مجموعة الأهرام لنظم الأمان المملوكة لـ رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين الدكتور سمير عارف، بالإضافة إلى شركة سايبس للبويات وشركة مطاحن الصفوة.

WhatsApp
Telegram