«بنية»: 3 تريليون دولار حجم الفرص الاستثمارية بقطاع البنية التحتية في إفريقيا

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

توقع المهندس أحمد مكي رئيس مجلس إدارة مجموعة بنية المتخصصة في حلول تكنولوجيا المعلومات أن يبلغ حجم الاستثمارات في البنية التحتية التكنولوجية في قارة أفريقيا نحو 3 تريليون دولار خلال 10 سنوات مقبلة.

وكشف مكي أن الفرص الاستثمارية للتوسع في مشروعات البنية التحتية شهدت نموًا واسعًا خلال الفترة الماضية الأمر الذي ترتب عليه التوجه للتوسع الخارجي واختراق الأسواق العالمية المختلفة، موضحا أنها بدأت ضخ استثماراتها في أفريقيا من خلال دخول سوق دولة الكونغو.

ونوه مكي أن شركته تقود قطاع البنية التحتية في مصر وتستهدف التحول لقيادته في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن تنفيذ مشروعات تطوير البنية التحتية في مصر يعد ثقة كبيرة في الشركة وقدراتها على النجاح.

وتابع مكي أن معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا " كايرو اي سي تي" هو الحدث التكنولوجي الأهم بالنسبة لنا وتتزايد أهميته خلال دورة العام الجاري كونها تشهد احتفالية اليوبيل الفضي للمعرض، مؤكدا أن استمرارية نجاح المعرض جعلته رمز لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف مكي أن المعرض ظهر بشكل صلب وقوي رغم صعوبة الظروف التي مر بها على مدار دوراته المختلفة، حيث تخطى الأحداث الصعبة التي مرت بها مصر مشيرا إلى أن إصرار الإعلامي أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشونال المنظمة لمعرض "كايرو اي سي تي" على إقامة المعرض لتجاوز تداعيات كورونا شجعنا على المشاركة في المعرض بل ورعايته.

وأوضح مكي أن بنية تستعد للاعلان عن عدد من الأحداث والأنشطة خلال دورة العام الجاري من "كايرو اي سي تي2021".

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن مشاركة مجموعة "بنية" داخل المعرض كراعي رئيسي للعام الثاني على التوالي، وذلك بحضور أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشونال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والوصل (2-0) في دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني