اعلان

نقيب الفلاحين: فتح السوق الصيني أمام تصدير الرمان انتصارًا للقطاع الزراعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن فتح السوق الصيني أمام صادرات مصر من الرمان انتصار جديد للقطاع الزراعي، لافتا إلى أن هذا الانتصار يرجع إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة لتحسين صورة المنتجات الزراعية بالخارج، وتتبع مراحل الإنتاج الزراعي من بداية الزراعة إلى ميعاد الجني وطرح المنتج في الأسواق، ليكون مطابق للمواصفات العالميه للاستهلاك.

صورة ارشيفية

وأضاف عبد الرحمن أن الصين من الأسواق الكبيرة والمهمة كأحد أكبر مستوردي المنتجات الزراعية في العالم مشيرا إلى أن الرمان من الفواكه المصرية المتميزة ويسميها المزارعين الذهب الأحمر ويتم تصدير نحو 100الف طن سنويا منها ومساحة زراعة الرمان في مصر تقارب 80الف فدان بإنتاجية عامه تصل إلى 400الف طن تقريبا كل عام بمتوسط لنتاجيه 8 طن للفدان وهي فاكهة لها فوائد غذائية عديدة.

وأشار ابوصدام أن أسيوط هي أشهر محافظات مصر إنتاجا لفاكهة الرمان ويزرع بها نحو12الف فدان من الرمان وأشهر أصناف الرمان بها الرمان المنفلوطي والحامضي والسكري ويبدأ موسم تصدير الرمان في منتصف سبتمبر من كل عام.

وأوضح عبد الرحمن أن الرمان من الأشجار المعمرة وليست مستديمة الخضرة فهي متساقطة الأوراق في فصل الخريف وتعطي ثمار بعد 3سنوات من بداية زراعتها ولكن أعلى محصول يكون في السنة العاشرة من زراعتها وقد تستمر في الإنتاج لمدة 50عام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً