اعلان

خبير اقتصادي: 30% نموا في قطاع السياحة متوقعة خلال 2022

سياحة
سياحة

توقع محمد راشد استاذ الاقتصاد جامعة بني سويف، حدوث طفرة نسبية فى أعداد السائحين نظرا لتعافي القطاع السياحى العام الجاري مقارنة بالعام الماضي الذى تراجعت فيه أعداد السائحين بشكل كبير إلي 3.5 مليون سائح بسبب أزمة كورونا التى أدت إلي إغلاق الدول لمطاراتها مما أعاق عملية التنقل بين الدول.

وأوضح أنه من الممكن أن يحقق  قطاع السياحة لنحو 9 مليار دولار خلال عام 2021 مقارنة بعام 2020 الذى حقق فيه نحو 4 مليار دولار وذلك بسبب إنهاء العديد من الدول الاوروبية والعربية لحظر الطيران علاوة علي عودة السياحة الروسية بقوة منذ بداية خريف العام الجاري.

وأضاف إلى حدوث نمو في قطاع السياحة العام القادم بنحو 30% ليقترب من مستوياته السابقة لانتشار وباء كورونا.

موضحا أن الصادرات مرشحة بقوة للزيادة خلال العام الجارى إلى نحو 40 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت الصادرات المصرية نحو 19 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري وتأتي ايطاليا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية كأكبر دول تستحوذ علي الصادرات المصرية وتأتى المنتجات البترولية علي قمة السلع التى يتم تصديرها للخارج.

مؤكدا انه قد عزز من ذلك الاكتشافات العملاقة في قطاع الغاز علي وجه الخصوص بجانب النفط مما ساهم في زيادة الفوائض الموجهة نحو التصدير، مشيرًا إلى حدوث نمو قطاع الصادرات العام القادم بنحو 12%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً