اعلان

خبير: رفع سعر الغاز للمصانع كثيفة الاستهلاك قرار عادل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي، أن قرار رفع سعر الغاز للمصانع كثيفة الاستهلاك، عادل نظرًا لموجة التضخم العالمية وارتفاع أسعار البترول لافتا إلى أن القرار يتم تطبيقه طبق للخطة الحكومية لرفع اسعار الغاز تدريجيا إلى الشركات الصناعية، قائلا: 'القرار متوقع ولم يكن فجائيا'.

صورة ارشيفية

وأضاف عامر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ارتفاع في مستلزمات الطاقة من غاز أو كهرباء أو مياه  والتي تعتبر الروافد الثلاث التي تعتمد عليها الصناعة بكافة تخصصاتها، سوف سيؤدي إلى زيادة تكلفة الإنتاج وبالتالي ارتفاع سعر المنتج النهائي بعد اضافة الزيادة الجديدة، ما سيؤدي إلى موجة من ارتفاع الأسعار خلال المرحلة  المقبلة.

وأشار إلى ضرورة الاعتماد على زيادة المعروض من قبل الدولة من المنتجات الاستراتيجية حتى يتم مواجهة ارتفاع الأسعار، في ظل التوازن الاقتصادي التي تنتهجه الدولة حاليا.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن ارتفاع أسعار الغاز من المتوقع أن يؤدي إلى موجه من التضخم وزيادة الأسعار، الأمر الذي سيترتب عليه إعادة المواطنين للنظر في الأولويات، وبالتالي قلة الشراء ما سيؤدي إلى ارتفاع نسب التضخم وتقليل قيمة الجنيه في مقابل الارتفاع الجديد في الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل