اعلان

المصرية للملاحة تنجح فى بيع 5 سفن بإجمالى 115 مليون جنيه (خاص)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للملاحة البحرية 'تحت التصفية'، أنه قد تم أمس بيع 5 سفن مملوكة لها من أصل 7 مراكب عبر مزايدة بنظام المظاريف المغلقة، لافتا إلى أنه تم إرساء المناقصة على شركتين الأولى 'اسكو للملاحة' وشركة 'المعتز للتوريدات'، حيث تم دفع جزء من المبلغ المقرر والباقى على 60 يوما طبقا لما نص فى المظاريف.

صورة ارشيفية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن شركة اسكو والمعتز قامت بشراء (الاسكندرية والمنوفية مراكب متعددة الاغراض- الحسين ونويبع عبارات ومركب- رأس سدر حاويات)، لافتا إلى أن القيمة الإجمالية والتى حددتها لجنة تقييم السفن من قبل «القابضة للنقل البحرى والبري» وشركة الملاحة الوطنية مُلّاك «المصرية للملاحة» وصلت لحوالى 115 مليون جنيه، وهو ما يفوق التقييم الذى تم إجراءه على السفن السبع، والذى بلغ 100 مليون جنيه.

وأوضح أنه لم يتبقى فى حوزة الشركة إلا عبارة 'رأس محمد'، والتى ترسو فى ميناء الإسكندرية، وسفينة حاويات 'مرسى علم'، والتى ترسو بميناء سفاجا، لافتا إلى أن السفينتين قد يأخذ بيعهما وقت، نظراً لوجود حجوزات لمؤسسات وأفراد عليها.

وأشار الشركة المصرية للملاحة التابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى التابعة لوزارة قطاع الأعمال إلى موافقة مجلس الوزراء على رفع الحظر عن السفن التابعة لها تمهيداً لبيعها، وذلك بالاتفاق مع كل الجهات الدائنة، وهي (شركات الترسانات- إصلاح السفن- هيئات الموانئ- شركات التأمين- البنوك- التأمينات الاجتماعية'.

وكان قد تم الحجز على أصول الشركة بعد قرار تصفيتها، والتى تقدر بـ1.2 مليار جنيه منها 400 مليون جنيه للقابضة للنقل البحرى والبرى، و400 مليون جنيه للوطنية للملاحة، والباقى مديونية البنوك والتأمينات الاجتماعية وبعض الموانئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي