اعلان

شعبة الذهب تتوقع صعوداً تدريجياً في أسعار المعدن الأصفر حتى بداية العام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن انخفاض أسعار الذهب أو ارتفاعه يرجع إلى حركة البورصات العالمية ولا علاقة له بأي تغيرات على السوق المحلي.

وأضاف نجيب لـ 'أهل مصر'، أن أسعار الذهب حاليا مائلة إلى الصعود ولكن بشكل تدريجي حتى بداية العام الجديد، لافتا إلى الأمر مرتبط بحركة البيع والشراء والتي تتم في البورصات العالمية إلا أن المؤشر الخاص بالذهب يميل دائما للصعود.

صورة ارشيفية

وأوضح أن من يشتري الذهب بغرض الاستثمار وتحقيق الربح الرأسمالي عليه تخزينه لعدة سنوات، لافتا إلى أن المستثمرين يضطروا إلى الشراء مرة آخرى ما قاموا ببيعه فحركة البيع في البورصات العالمية بالأطنان ما يؤثر على السوق.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار ثم الانخفاض يعطي انطباعا بعدم الاستقرار، الأمر الذي يرجع إلى عدة أسباب في مقدمتها تعرض العديد من دول العالم لموجه من التضخم، الأمر الذي يدعو إلى اللجوء لشراء الذهب كملاذ أمن.

وتوقع أن أسعار الذهب تتجه إلى الصعود تدريجيا خلال الأيام المقبلة وحتى العام بداية العام الجديد، لافتا إلى أن تذبذب الأسعار يرجع إلى حركة البوصات العالمية، والتي تتأثر بعدة عوامل منها سعود البترول الاستقرار الأمني التضخم والحالة الاقتصادية لكل دولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً