اعلان

أستاذ اقتصاد: الشراكة مع القطاع الخاص توفر العديد من الحلول أمام قطاع الأعمال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت الدكتورة يمنى الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن هناك العديد من الفرص الجيدة لقطاع الأعمال في الشراكة مع القطاع الخاص، لافتة إلى أن موضوع الشراكة مع القطاع الخاص لم يأخذ الاهتمام الكافي والمتابعة حتى الآن فهناك نماذج الشراكات من القطاع الخاص مع قطاع الأعمال ولم تنجح بدون أى دراسات توضح أسباب الفشل.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن الشراكة مع القطاع الخاص ستقوم بتوفير العديد من الحلول لأنها ستقوم باستغلال الكفاءات في قطاع الأعمال كذلك ستوفر رؤوس أموال جديدة كذلك ستقوم باختبار العمالة في القطاع الخاص له مواصفات للعمالة كما يقوم بتطوير العمالة الموجودة ويقوم برفع كفاءتها.

وأشارت إلى أننا نعلم جيدا أن قطاع الأعمال كان ملاذا للمجاملات والتعيينات بدون أسس سليمة وبالتالى الشراكة مع القطاع الخاص تمثل مرحلة انتقالية مهمة جدا حتى تستطيع تحديد الكفاءة الاقتصادية وبالتالي المحافظة على الإنتاج.

وتابعت: قطاع الأعمال من المفترض أن يمثل إضافة إلى الطاقات الإنتاجية فلو تم احلاله لن يكون هناك بدائل من القطاع الخاص الأمر الذى يؤثر بالسلب على الناتج والتشغيل ونحن في مرحلة لا تحتمل مثل هذه الاثار السلبية لاننا مازلنا نعانى من الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا.

وأضافت أن فكرة ضم كل وزارة للشركة القابضة التي تشابه مجالها لا تعد فكرة بل ترتبط هل كل وزارة لها رؤية وخطة موضوعة الأهم أن نعد قطاعات قطاع الأعمال للمساهمة في الإنتاج من ناحية الكفاءة المؤسسية والمالية والفنية والتي تعتبر من أهم العوامل التي يجب أن يتم دراستها لكل سيناريو حتى تستطيع اتخاذ القرار الصحيح.

WhatsApp
Telegram