اعلان
اعلان

وزير الاتصالات بقمة دبي للصناعة: إنشاء 18 مدينة ذكية ضمنها العاصمة الإدارية

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تنفذ عدد ضخم من المشروعات لبناء مجتمعات ذكية في ضوء استراتيجية مصر الرقمية التي يتم من خلالها تبني أحدث التقنيات العالمية لتحقيق التحول اإلى مجتمع رقمي متكامل.

إنشاء 17 مدينة ذكية

وأشار إلى أنه يتم إنشاء 17 مدينة ذكية، بالإضافة الى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تدار هذه المدن بالتكنولوجيات الذكية الرقمية، ويقترن ذلك بالمشاريع التي تهدف إلى إتاحة الإنترنت للمواطنين من خلال ضخ استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في كافة أنحاء الجمهورية.

وزير الاتصالات

جاء ذلك في كلمة الدكتور عمرو طلعت خلال مشاركته بجلسة حول مجتمعات فائقة الذكاء ضمن فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدبي نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث تناولت الجلسة عدد من الموضوعات منها الاستراتيجيات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين ارتكازا على الحلول الرقمية، والرقمنة كوسيلة للاستدامة، بالإضافة إلى استخدام الابتكارات التكنولوجية في مواجهة التحديات الاجتماعية، وتعزيز التفاعل بين الإنسان والآلة.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت، أنه يتم تنفيذ مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة لتوصيل شبكة من الألياف الضوئية وتوفير سرعات عالية للإنترنت لكافة المنازل بقرى مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، بما يخدم نحو 58% من المواطنين، وعلى النحو الذى يحقق نقلة نوعية داخل المجتمع من خلال توطين التكنولوجيا وإتاحة فرص لتنمية المعرفة لكافة فئات المواطنين وبالتالي فتح أسواق أكبر للعمل وتوفير فرص متميزة للتدريب والتعليم.

سد الفجوة الرقمية

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أهمية التكامل من أجل تحقيق الإتاحة والاتصال لمواطنى العالم فى ضوء جهود الحكومات للعمل على سد الفجوة الرقمية في بلادها وزيادة أعداد المستفيدين من الإنترنت والتواصل الرقمي، مشيرا إلى أهمية تحقيق التوازن بين تعظيم الاستفادة من تدفق البيانات الضخمة، وزيادة القيمة المضافة التي تنتجها هذه البيانات، وحماية البيانات الشخصية.

كما تناول الدكتور عمرو طلعت، أهمية التكنولوجيا وتحليل البيانات في دعم جهود التنمية بكافة المجالات؛ لافتا إلى أهمية تكاتف كافة أصحاب المصلحة من دول ومؤسسات ومواطنين للتعاون من أجل تجنب الآثار السلبية التي يمكن أن تفرضها التكنولوجيات المتقدمة.

وشارك في الجلسة سارة الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبيتر جاسمان مدير الاستراتيجيات الدولية بمؤسسة 'بريس ووتر هاوس كوبرز'، ومارتن ويزوفسكى رئيس قسم الرؤى المستقبلية بشركة 'ساب' العالمية؛ فيما شارك عبر الفيديو كونفرنس باتريس كين الرئيس التنفيذي لشركة تاليس العالمية، وأدار الجلسة دانى سيبرايت رئيس مجلس الأعمال الإماراتي الإنجليزي.

يذكر أنه تنعقد فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع بمشاركة أكثر من 200 متحدث من مسؤولى الحكومات وقادة الصناعة والتكنولوجيا العالميين لمناقشة صياغة مستقبل القطاع الصناعي، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار والتصنيع.

وعلى هامش المشاركة فى فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدبي؛ تعقد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عدد من الاجتماعات مع شركات 'انتل' و'ويبرو' و'دي إكس سي'؛ وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك واستعراض فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً